اعتبر رئيس جمعية المصارف السابق ​فرنسوا باسيل​ أن "التجديد لحاكم مصرف لبنان مهم جداً على كافة المستويات، فهو أراح البلد وأراح الناس وطمأنهم تجاه أموالهم وودائعهم".

وفي حديث لصحيفة "المستقبل"، رأى إن "التجديد لسلامة سينعكس ايجاباً على الأوضاع الاقتصادية والمالية والنقدية، وسيُساهم في استقرار البلد وإعطاء صورة ايجابية عن مستقبله"، مشيرا الى ان "هناك حكام مصارف مركزية حول العالم تمكنوا من تجاوز الأزمات المالية والعالمية، وكذلك الحاكم سلامة، لكن نحن في لبنان ما زلنا بحاجة لهذا الرجل كي يكمل خطواته ويحمي لبنان خصوصاً أنه يحوز على احترام مختلف حكام المصارف المركزية حول العالم وفي الدول الكبرى وعلى وسلطتها المالية".

وأكد أن "هذه الخطوة حكيمة في ظل الأزمات في المنطقة والحديث عن توسيع العقوبات أو فرض عقوبات جديدة على قوى سياسية في لبنان".

واشار الى "أننا سنلمس النتائج الإيجابية لقرار التجديد لسلامة على سوق القطع والوضعين المالي والمصرفي في لبنان والتحويلات من الخارج خلال الأشهر المقبلة، كما أنه يُحسّن من وضعية المصارف وقدرتها على التحرك، فبالمجمل إن هذا القرار أراح الجميع من دون استثناء".

وشدد باسيل على ضرورة أن تُستتبع هذه الخطوة الأساسية، بخطوات أخرى ترسخ الاستقرار السياسي في البلد خصوصاً إجراء الانتخابات اللبنانية لإعطاء صورة إيجابية عن لبنان لجذب الاستثمارات وتحسين ثقة المستهلك.