لفت رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، خلال استقباله وفداً من ​بلدية عرسال​، إلى "أنّنا نصلح ما خرّبه ​الإرهاب​ والوضع يعود إلى طبيعته، فلا تهجروا أرضكم بل استثمروها"، مضيفا:":" لقد عادت الاوضاع الآن الى طبيعتها، وستكون الدولة الى جانبكم وتحقق مطالبكم، على أمل أن تعيشوا في سلام وأمان وتعودوا الى ارضكم لاستثمارها بشكل هادئ، فتستعيدوا مصالحكم، لأنكم من الراسخين في أرضكم. واعتبروا أنكم في قائمة اهتمامنا الدائم، وقد اكدت على ذلك في خطاب القسم عندما شددت على عزمنا الاهتمام بأوضاع البلدات والقرى الحدودية بشكل خاص وتقديم كل المساعدة والرعاية لها."

من جهته، أشار رئيس بلدية عرسال ​باسل الحجيري​، إلى "أنّنا نتطلّع في عهدكم لوجود فاعل للدولة في بلدتنا لتنميتها وتحقيق الأمن فيها". مؤكدا ان "المرحلة الظلامية المنصرمة قد اصابت اقتصاد عرسال بالشلل فوصلت اوضاع الاهالي المادية الى ادنى المستويات وهم احوج ما يكون اليوم للوصول الى اراضيهم وارزاقهم، لذلك نرجو من فخامتكم تأمين القرار والغطاء اللازمين للجيش ال​لبنان​ي كي يتقدم ويتسلم مكان حزب الله في جرود عرسال، وقد ابدى الاخير استعداده لتسليم الجيش وتسهيل وصول الاهالي الى اراضيهم. كما نأمل من فخامتكم اصدار قانون العفو عن المطلوبين والموقوفين الذين لم يشاركوا في محاربة الجيش، ونتطلع في عهدكم الى الوجود الفاعل للدولة في عرسال على كافة الاصعدة وبجميع وزاراتها الانمائية والامنية".

كما استقبل الرئيس عون، مساعد وزير الخارجية ال​إيران​ي للشؤون العربية والأفريقية ​حسين جابري أنصاري​، الّذي سلّمه دعوة إيرانية لزيارة طهران. كما هنأ أنصاري عون على إنتصارات ​الجيش اللبناني​ ضدّ تنظيم "داعش" الإرهابي، وأكّد على دور لبنان والتعاون القائم مع إيران بالمجالات الإقتصادية والتجارية.