دعا رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ ​الطلاب​ ال​لبنان​يين الى "ان يعملوا كي يكون لبنان فخورا بأبنائه كافة وان يتابعوا اخبار وطنهم وما يجري فيه من احداث فيكونوا على قدر يسمح لهم باتخاذ خياراتهم الوطنية "لأن من يكون على الحياد لا ينصر الباطل بالتأكيد، ولكنه يخذل الحق".

وخلال استقباله وفداً طلابياً من ​مدرسة سيدة الجمهور​، حذر الرئيس عون من "تعميم الشائعات و"​الاخبار​ المسمومة"، داعياً إياهم إلى "العمل على تقوية الحس النقدي لديهم لا ان يكتفوا بالحقائق من عناوين الصحف فحسب".

وتوجه إلى الطلاب بالقول "احفادي، اهلا وسهلا بكم. اقول لكم:احفادي، لأن احفادي درسوا معكم، ومن خلالهم ارى كل فرد من بينكم واذا كنت احب احفادي، فبالتأكيد انني احبكم، لأنكم مستقبل لبنان، وعليكم ان تعملوا كي يكون فخورا بأبنائه كافة وانتم عليكم ان تستلموا القيادة من بعدنا، وكلي أمل ان تكونوا جميعًا على قدر المسؤولية، وذلك لا يكون الا من خلال متابعتكم لدراستكم فتصبحوا بذلك مؤهلين لمراكز القيادة او لأي مهنة تختارونها."

اضاف "ليس من الجائز للمواطن ان يعبر حياته الدراسية، من دون ان يلتفت الى ما يدور من حوله. عليكم منذ الآن ان تستعدوا لدخول العالم الجامعي، وهو مختلف عن العالم الدراسي، فالدراسات الجامعية تفتح امامكم آفاقا من الحرية وابوابا جديدة في الحياة وفي الوقت عينه، عليكم ان تتابعوا اخبار وطنكم وما يجري فيه من احداث فتكونوا على قدر يسمح لكم باتخاذ خياراتكم الوطنية لأن من يكون على الحياد لا ينصر الباطل بالتأكيد، ولكنه يخذل الحق ومن هنا عليكم ان تكونوا شهودا لما يحصل من حولكم وان تتعلّموا من كافة التجارب."

ودعا رئيس الجمهورية الطلاب الى عدم تعميم الشائعات، وقال "عليكم ان تعملوا على تقوية الحس النقدي لديكم لا ان تكتفوا بالحقائق من عناوين الصحف فحسب. تحققوا من كل امر وانتبهوا الى الاخبار المسمومة."

و اضاف "لا ادري كم من احد من بينكم سيبقى هنا لمتابعة تحصيله الجامعي في الجامعات اللبنانية، اذ ان البعض من بينكم سيذهب للتخصص في الخارج. ولكن سواء بقيتم في لبنان ام في الخارج، تعلموا واقتبسوا الجيد دائما والمستوى العلمي العالي، وخذوا ما لدى الخارج من قيم ونظام وحصانة للفرد، وليس كما جرى عندنا حيث تم إحتجاز رئيس حكومتنا في الخارج. فلا تكونوا ابدا هامشيين. لقد بلغتم سن الرشد وبات بامكانكم الخيار بين الجيد والصالح من جهة وما هو غير ذلك. واني اهنئكم في سنتكم الدراسية وآمل ان تواصلوا تحصيلكم العلمي فتكونوا دائما من المجلّين."