أعرب وزير الدولة لشؤون التخطيط ​ميشال فرعون​، عقب لقائه رئيس حزب "القوات ال​لبنان​ية" ​سمير جعجع​، عن "شعوره بالإرتياح لعودة رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ إلى لبنان"، آملاً أن "تترافق هذه العودة مع ورشة عمل من أجل عقد حوار جدي حول الإستراتيجيّة الدفاعيّة".

ودعا فرعون الى "وجوب الحفاظ على الإستقرار السياسي الذي لا ينفك يهتز بشكل متكرّر وباستمرار"، معتبراً أن "الحفاظ على هذا الإستقرار يتطلب الإلتزام بالتسويات الظرفية التي تم التوافق عليها، إضافةً الى الإتفاق في المستقبل على بعض الضمانات ومستقبل الدولة وتطبيق القرارات الدولية".

كما توجّه فرعون إلى اللبنانيين في ​عيد الإستقلال​ بالقول "لا يمكننا اليوم سوى أن نحيي اللبنانيين بعيد الإستقلال ولكن يجب ألا ننسى هواجس ​الشعب اللبناني​ التي يجب العمل عليها من أجل تحصين السيادة".

ورداً على سؤال عن قراءته للمرحلة عقب عودة الحريري، فاشار الى أنه "انتظرنا كثيراً هذه العودة ولندع الكلام الآن للحريري لنرى إن كان سيقدم استقالته أو سيقوم بتجميدها مع ورشة حوار لذلك أفضل في هذا الوقت أن نكتفي اليوم بتهنئة بعضنا بعيد الإستقلال"، لافتاً إلى أنه "يجب مراقبة ما يجري في المنطقة والعمل على الحفاظ على استقلالنا وليس فقط استقرارنا الأمني المتفق عليه وإنما الإستقرار السياسي أيضاً الذي يهتز للأسباب التي نعرفها".