لفت عضو "​اللقاء الديمقراطي​" النائب ​أكرم شهيب​ خلال لقاء في مركز ​بلدية عين داره​ استنكارا للاعتداء على مقر ​الشرطة البلدية​ في ​ضهر البيدر​ قبل يومين إلى أن "الوقفة اليوم وقفة تضامنية مع عين داره، عين داره الكرامة، عين داره الاهل، عين داره وحدة الموقف، عين داره المتحدة في وجه معمل الاسمنت الذي يقال عنه انه لا يضر ب​البيئة​، إنما هو سم لكل أهالي هذه المنطقة. وقفة تضامنية مع رؤساء البلديات والبلدات المحيطة التي لم تبخل يوما بدعم اهل عين داره وحقها وكرامتها".

وأشار إلى أنه "عندما نفتح الراديو صباحا نسمع ما هو خطأ "المشروع لا يضر ولا يشكل خطرا على البيئة". كل يوم نسمع هذا الخبر غير البيئي وغير الصحي وغير الحضاري قبل نشرات الاخبار، خبر ثمنه مالا، كما يحدث اليوم بالاعتداء على كرامات الناس بالمال والمرتزقة، واكثر من ذلك، هذا الذي حصل قبل الأمس سبق وحصل في هذه البلدية عندما شهر السلاح على موظفة، وحصل حينما تم الاعتداء على شاب من هذا الجبل والمنطقة ومن هذه البلدة ستيفن حداد. فللأسف بعض القضاء لم يعط هذا الاعتداء حقه، في حين ان رجاءنا ان يكون القضاء عادلا في هذه القضية، وبعض رجال الامن من المفترض ان يكونوا لحماية الناس وليس أداة لأصحاب الشركات".

وأشاف ضهيب "الذي حصل مستنكر وغير مقبول، وردة فعل اهل البلدة والجوار ونواب المنطقة، وانا اتحدث باسم زميلي هنري الحلو و​فادي الهبر​، نقول انهم يريدون ان يأخذوننا الى ملعب نحن لسنا بلاعبين عليه، ليس ضعفا إنما لن نعطيهم هذه الورقة ليتاجروا بها ويستفيدوا منها على حساب معمل مرفوض جملة وتفصيلا منذ اليوم الأول للتفكير بإنشائه"، مشيراً إلى أن "العنف ليس طريقنا، والعنف أسهل الأمور، إنما حينما تم الاعتداء على ستيفن ذهبنا الى القضاء، وحينما تم الاعتداء على عاطف يحيى ذهبنا الى القضاء، أملي ان يلبي القضاء النداء وان يحكم بالعدل على ما يحدث وعندما يزور أحدهم موقع الكسارة في ضهر البيدر يرى انتشارا، فيظن ان هناك احدا من كبار قوم هذا البلد أو ما يشبه المناورة العسكرية، وهذا الأمر لا يجوز، وعلى القضاء ان يرى بعينين إثنتين وليس بعين واحدة. هناك ملفات تتعلق بهذه القضية متروكة في بعض الادراج ومن المفروض ان تحرك كل ملفات هذه القضية، ملف عين داره وملف الاعتداءات التي حصلت على حق عين داره وعلى اهل عين داره وعلى ارض عين داره، من اجل ان نحفظ جبل ​عين دارة​ وان نحفظ رئة كل ​الشوف​ و​عاليه​ التي هي ​محمية أرز الشوف​".

وشدد على ان "ما يحصل اليوم خطأ كبير الا يحاسب عليه من قام به، لأن العنف مع الأسف يؤدي الى العنف، ونحن نقول لا نريد ان نذهب الى العنف بل نتمسك بالقانون. ليس من باب التهديد او من باب الضعف او من باب القوة، إنما نحن نؤمن بأن الدولة العادلة القادرة هي التي تحصل لنا هذا الحق. فنحن لن نحتكم إلا للدولة في هذا الموضوع"، مشيراً إلى "اننا أحببت ان اقول هذا الكلام وننتظر التحقيق بقضيتي ستيفن حداد وعاطف يحيى وفي ضوء ذلك لكل حادث حديث".

وتوجه للحاضرين بالتهنئة لمناسبة الأعياد المجيدة، داعيا إلى "أن نبقى جميعا كلمة واحدة كما نحن دائما في مواجهة هذا المشروع المرفوض والذي رفضه اهل زحلة الكرام وهم على حق، وكذلك اهل الجبل كرام واهل حق ولن نسكت عن هذا المشروع".

من جهته، شدد رئيس بلدية عين داره ​فؤاد هيدموس​ على أن "كل مواطن في عين داره يعتبر القضية قضيته، وان البلدية هي وراء الاهالي"، ونوه "بوقوف النواب شهيب وحلو والهبر دائما الى جانب اهل عين داره وكذلك وزير الطاقة الذي اعتذر عن عدم الحضور بسبب ارتباطات سابقة لكنه داعم لموقفنا، كما نوّه بتضامن اهالي كل قرى الجوار مع عين داره".