بعد الكلام الذي نقل عن عضوي تكتل "التغيير والإصلاح" النائبين ​يوسف خليل​ وجيلبيرت زوين حول ​الإنتخابات النيابية​ المقبلة في دائرة ​كسروان​-جبيل، لا سيما لناحية الحديث عن توجه "​التيار الوطني الحر​" إلى عدم ترشيحهما على لائحته في هذه الدائرة، بينما هما أبديا إصرارهما على خوض المعركة حتى ولو كان ذلك ضمن لوائح منافسة، استقبل رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​، في ​القصر الجمهوري​ في بعبدا، كل من خليل وزوين على حدة.

وفي حين تحدثت المعلومات الرسمية أنّ اللقاء كان لعرض الأوضاع العامة في البلاد وحاجات منطقة كسروان الفتوح، أفادت مصادر مطلعة، عبر "​النشرة​"، أن البحث بين الرئيس عون والنائبين زوين وخليل تناول ملف الإنتخابات النيابية المقبلة في كسروان وجبيل بشكل أساسي، مشيرة إلى أن الأمور بين النائب خليل و"التيار الوطني الحر" لا تسير بالشكل الصحيح، حيث أُبلغ عضو تكتل "التغيير والإصلاح" بشكل رسمي أنه لن يكون على لائحة التيار.

وكشفت المصادر نفسها أن الرئيس عون لم يبلغ النائب خليل بأي طلب محدّد، لكنه تحدث أمامه عن أن أبناء كسروان يريدون التغيير، في حين يعتبر النائب خليل أنه قام بجهود جبّارة طوال وجوده في الندوة البرلمانية لخدمة كسروان وأبنائها.

وفي إتصال مع "النشرة"، أكد النائب خليل هذه المعلومات، قائلاً: "خرجنا من هذا الإجتماع أصدقاء وعلى وفاق لكن خارج الأمور الإنتخابية"، مضيفاً: "من الآن فلتكن اللعبة ديمقراطية ولنمارسها جميعاً"، مؤكداً إحترامه الفريق السياسي الذي رافقه على مدى سنوات.

بالنسبة إلى خيار التحالف مع حزب "القوات اللبنانية"، أشار النائب خليل إلى أن هذا الخيار واردٌ جداً لكن يبقى أن يحسم الحزب موقفه، مؤكداً أن رئيس الحزب ​سمير جعجع​ صديق قديم.

من جانبها، أشارت النائب زوين، في تصريح لـ"النشرة"، إلى أن اللقاء مع رئيس الجمهورية كان طبيعياً، وهو تناول الوضع العام بالإضافة إلى ملف الإنتخابات النيابية في دائرة كسروان-جبيل بشكل خاص، لكنها أكدت أنها لم تتبلغ أي شيء نهائي حول ترشيحها على لائحة "التيار الوطني الحر" من عدمه، لافتة إلى أن هذا الموضوع لا يزال قيد البحث.