شددت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائبة ​بهية الحريري​، على أهمية "ان يأخذ كل شباب ​لبنان​ وجيله الجديد حقهم في التعليم الجامعي الجيد وغير المكلف، وان يكون متاحا للجميع"، مشيرةً الى أن "هذه كانت رسالة ​رفيق الحريري​ عندما اخذ على عاتقه تعليم ​الشباب​ وفتح الآفاق أمامهم وتعزيز التعليم العام والجامعي الرسمي". ورأت ان ​الجامعة اللبنانية​ "هي الجامعة الوطنية التي نفتخر بها وبمستواها الأكاديمي وكفاءاتها العالية".

وخلال لقاء مشترك بين طلاب تيار "المستقبل" وجمع من مدراء وأساتذة كليات ومعاهد الجامعة اللبنانية في الفرع الخامس، أقامه قطاع الشباب في "المستقبل" في الجامعة اللبنانية، أعربت الحريري عن "اعتزازها باللقاء مع الشباب والجيل الجديد"، مشددة على "أهمية ان نخلق لهذا الجيل بيئة للتعلم والإنتاج بأرفع المستويات، وان يأخذ كل شباب لبنان وجيله الجديد حقهم في التعليم الجامعي الجيد وغير المكلف وفي ان يكون متاحا للجميع".

ولفتت الى أنه "لقد أخذت صيدا على عاتقها ان تكون مدينة للعلم منذ عشرات السنين، يقصدها الناس من كل المناطق ليتعلموا فيها. وكل ​الطلاب​ يجب ان ياخذوا حقهم في التعليم الجامعي. ورغم كل شيء، لا تزال الجامعة اللبنانية لغاية اليوم هي الجامعة الوطنية التي نفتخر بها وبمستواها الأكاديمي المميز بوجود أساتذة ودكاترة فيها من أصحاب ​الكفاءات​ العالية، وطبعا نحن بالنسبة للجامعة اللبنانية دائما نتوق للأفضل. نعرف ان هناك صعوبات وان لديكم مشاكل، ونحن حاضرون للمساعدة بحلها وليس لدينا أبواب مقفلة والمهم ان تاخذوا حقكم في التعليم الجيد، واتمنى لكم سنة جامعية مثمرة وأحيي الدكاترة والأساتذة على جهودهم".