اكد وزير الشؤون الاجتماعية ​بيار بو عاصي​ انه يسعى الى العدالة الاجتماعية، ومن هذا المنطلق ثمة مواضيع محددة جدا يجب وضعها في اطار سياسي للوصول الى نتائج عملية للشعب، شارحا عمل الوزارة في مجال العدالة الاجتماعية.

وخلال الاحتفال الحادي عشر باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية تحت عنوان "احياء المساواة والعدالة في الاعمال الادبية والفنية لجبران خليل جبران" في بيت ​الامم المتحدة​ في بيروت، توقف بو عاصي عند امكانيات الوزارة غير الكافية لتأمين حاجات كل هذه الفئات، قائلا: " وزارة الشؤون تقوم بكل ما نتحدث عنه ولكن بشكل غير كاف، فمجتمعنا بسياسييه قرر ان تكون موزنة الشؤون 1% من موازنة ​الدولة اللبنانية​، ولكن بعد تجربة اكثر من سنة اؤكد لكم انها غير كافي".

بو عاصي تطرق الى الدعم الخارجي، معتبرا ان الدعم مرتبط بالتمويل ،وفي حال تعذر التمويل يتعذر الدعم ولكن هذا يتطلب شرطين: الاول وجود مجتمع لديه "قلب" اي مجتمع تعنيه العدالة الاجتماعية ويتمتع بمتطوعين وجمعيات انسانية ما ينطبق على لبنان. اما الثاني فوجود التمويل الذي يقدم اليوم للدولة اللبنانية، آملا من الدول الداعمة والمانحة دعم الانسان كانسان وليس فقط من خلال تحسين ​الصرف الصحي​ و​البنى التحتية​ فهما امر مهم ولكن الانسان اهم.

وشدد على ان مسؤوليته اليوم تكمن في اعادة الثقة من خلال معايير واضحة وعمل شفاف للجمعيات المتعاقدة مع الوزارة او المدعومة من الخارج، مؤكدا ان هذا ما قام به خلال تسلمه مهام هذه الوزارة.

واعتبر ان مؤسسة كالامم المتحدة تضع خيارات وتوجيهات وتنظم هكذا مناسبات لتحدد الاتجاه الصحيح للامور، وهي في هذا النشاط توجه الدول على الطريق الصحيح.