أفادت قناة "NBN" في مقدمة نشرتها الإخبارية أنه "بخطى سريعة في بعض المسارات، وبخطى متعثرة في مسارات أخرى، يسير القطار الانتخابي على إيقاع المهل المتآكلة في اسبوع حام ينتظره اللبنانيون".

وأشارت القناة الى أن "المرشحين الذين يريدون الانسحاب من السباق الانتخابي في السادس من أيار لم يبق أمامهم سوى ثلاثة أيام، أما مهلة تسجيل اللوائح في ​وزارة الداخلية​ فلم يبق منها سوى ثمانية أيام"، لافتةً الى أنه "في الأسبوع المقبل سيتكرس من التحالفات بعضُها الذي حُسم، وبعضها الثاني قد يتبلور، وبعضها الثالث سيظل على تعثره".

ولفتت الى أن "رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ يواصل مزاولة نشاطه في المصيلح، والأمين العام لـ"حزب الله" ​السيد حسن نصرالله​ يعلن مساء الأربعاء المقبل البرنامج الانتخابي للحزب".

وأكدت أنه "اليوم فقد اُعلنت لائحة الأمل والوفاء في دائرة ​بعلبك​ - ​الهرمل​، كذلك أعلنت لائحة "​القوات اللبنانية​" و"​الكتائب​" في زحلة ولائحة العزم في طرابلس، في حين ظهر خلط أوراق في كسروان - جبيل حيث رد الوزير السابق ​فريد هيكل الخازن​ على رئيس ​التيار الوطني الحر​ الوزير ​جبران باسيل​ الذي يجول في المنطقة لليوم الثاني قائلاً له: أنتم ظلمتم وأهملتم كسروان، أعطتكم كل شيء ولم تعطوها شيئاً وأتى يوم الحساب".

وعلى خط التيار - القوات اشتعلت الاتهامات بين الوزيرين ​غسان حاصباني​ وسيزار أبي خليل حول الكهرباء والصفقات".

وأشارت الى أنه "إذا كانت الانتخابات هي سيد الموقف في لبنان بشقها النيابي، فهي كذلك في روسيا اليوم بشقها الرئاسي".

وأوضحت أن "الروس يتقاطرون منذ ساعات على مراكز الاقتراع في عملية ينتظر أن تعيد تتويج فلاديمير بوتين على عرش الرئاسة مرة رابعة".