عقد السفير القطري علي بن حمد المري لقاء اعلاميا مع المتخرجين في الأكاديمية الديبلوماسية، في حضور مديرة الأكاديمية ليندا التنوري والرئيس التنفيذي سامر بو عزالدين وممثلي وسائل اعلام ​لبنان​ية وعربية.

واثنى المري "على العلاقات المتميزة القائمة بين قطر ولبنان وضرورة تعزيزها وتطويرها، وهي إن دلت على شيء فعلى توجهيات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر وفخامة رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ وتوجيهاتهما المستمرة بان نعزز العلاقات في شتى المجالات بين الشعبين الشقيقين، وآخرها منح اشقائنا واخواننا اللبنانيين تأشيرات الى دول قطر بفضل توجيهات سمو الامير تؤخد مباشرة من المطار".

وشدد على "أن قطر لا تتعاطى في ​الانتخابات​ النيابية اللبنانية ولا تتدخل في الشؤون الداخلية اللبنانية وتقف صفا واحدا الى جانب الاخوة اللبنانيين، وعلى مسافة واحدة من جميع الافرقاء السياسيين، وهم يختارون شؤونهم الخاصة ونحن معهم في خياراتهم".واكد ان الانتخابات "في 6 ايار هي شأن داخلي لبناني وتعتمد قطر ​سياسة النأي بالنفس​ عن الانتخابات وهي مع لبنان الوطن ككل".

بعدها كانت جلسة حوار للسفير مع ​الطلاب​ والحقوقيين في الاكاديمية اطلعهم فيها على حياته السياسية والديبلوماسية من ضمن مشروع "التثقيف السياسي واساليب التطوير الديبلوماسي".

وفي الختام، استضاف السفير المري الحاضرين على غداء في السفارة.