أكد رئيس "​التيار الوطني الحر​" وزير الخارجية والمغتربين ​جبران باسيل​، خلال مهرجان "التيار الوطني الحر" في ​مغدوشة​ لدائرة صور-الزهراني، أن "لا أحد في العالم يبعدنا عنكم ويمنعنا من المجيء اليكم"، مشيراً إلى أننا "لم نترككم رغم كل الضغوط وسيدة المنطرة مثل سيدة حريصا ومثل كل لبنان".

ولفت باسيل إلى أن "مغدوشة تعني لنا الكثير وهذا القضاء يعني لنا أكثر لأن هذا القضاء جزء من ​الجنوب​، حيث استشهد الكثيرون لنبقى ومن هنا نوجه تحية للمقاومة وسيد المقاومة".

وأشار باسيل إلى أن الكثيريين لم يتمكنوا من الهيمنة على مغدوشة بالعسكر، ولن يهيمنوا بال​سياسة​ وهي أسقطت أحلام الهيمنة، مشدداً على أن "مقاومة التيار اليوم هي من أجل الشراكة".

وأوضح أن "الشراكة لا تعني العيش الواحد فقط بل هي أن تقبل بدور الآخر، واحترامكم هو احترام تمثيلكم بينما الهيمنة عليكم لها أبعاد كثيرة وهذا تهديد للوحدة الوطنية ".

وشدد على أن "خصومتنا هي مع الذين لا يريدون الدولة ويدعمون ​الفساد​"، مؤكداً أن "هذا الكلام سنقوله في أي مكان لأن الفساد لا يمكن أن يعيش مع التحرير ولا مع المقاومة".

وأضاف: "اذا كانوا يريدون منعنا عن مقعد نيابي فلا يمكنهم منعنا من التعبير عن رأينا كما نريد وفي الوقت الذي نريد".

وأكد باسيل أننا "لن نسكت عن حق سبعين الف مواطن في الجنوب باختيار ممثليهم"، قائلاً: "احتجاجكم يجب ان تعبروا عنه في السادس من ايار لخلق واقع جديد يكسر الهيمنة"، مشيراً إلى أننا "سنكمل المعركة معكم بعد السادس من أيار، وسنبقى نقاتل حتى نحرر لكم هذا المقعد النيابي".