اشار رئيس الهيئة التنفيذية في حركة "امل" النائب ​محمد نصرالله​ الى ان المهم في ملف تشكيل الحكومة هو توحيد المعيار، والاهم اليوم هو تأليف الحكومة والمطلوب تدوير الزوايا. واعتبر ان عقد تشكيل الحكومة تراوح مكانها، وهي العقدة الدرزية وعقدة السنة خارج ​تيار المستقبل​ والعقدة الدرزية. ولفت الى اننا ​حركة امل​ و​حزب الله​ يتنازلون عن حق من حقوق التمثيل النسبي في الوزارة لمصلحة تشكيل الحكومة، لان من حقهما 8 وزراء في الحكومة.

اضاف نصرالله في حديث تلفزيوني، ان المصلحة الوطنية تغلب المصلحة الفردية لدرى حركة امل، وهذا ما قمنا به حين تم توزير النائب ​فيصل كرامي​ من حصة الحركة. وامل معالجة ملف العقدة الدرزية عبر لقاء ​الرئيس ميشال عون​ ورئيس ​الحزب التقدمي الاشتراكي​ ​وليد جنبلاط​.

ولفت الى ان حل ازمة تلوث الليطاني من المطالب الاستراتيجية التي نريدها من الحكومة المقبلة، واوضح ان الليطاني هي ازمة لبنان بأسره. واعتبر انه آن الاوان لاعطاء الليطاني اولوية لمعالجته. واعتبر ان موضوع الليطاني بحاجة الى حسن ادارة، لان الملف انتقل الى المرحلة التنفيذية والتمويل جاهز له.

وشدد نصرالله على ان الدولة مسؤولة عن حل ازمة البطالة. موضحا انه حركة امل تعطي اهتماما للبقاع الغربي، وهناك تواصل دائم مع ابناء المنطقة. وكشف ان هناك مستشفى في ​مشغرة​ بناه ​مجلس الجنوب​ ولديه مجلس ادارة ولا يعمل لانه لا يملك سقفا ماليا من ​وزارة الصحة​.