استقبل رئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​ في "​بيت الوسط​" وفدا من جمعية منشئي وتجار الأبنية في ​لبنان​ برئاسة رئيس الجمعية إيلي صوما في حضور مستشار الحريري للشؤون الإنمائية فادي فواز، وجرى عرض لواقع ​قطاع البناء​ والمشاكل التي يعانيها.

وأكد صوما بعد اللقاء "أننا تشرفنا اليوم بزيارة الحريري، بعدما زرنا فخامة رئيس الجمهورية ورئيس ​مجلس النواب​، لكي نضعهم في الأجواء الصعبة التي يعاني منها البلد، ولا سيما قطاع البناء، الذي هو عصب الاقتصاد ويمثل ثلث الاقتصاد الوطني تقريبا. هذا القطاع يعاني من الجمود، ونحن نقوم بكل جهد ممكن لكي تعود العجلة الاقتصادية إلى الدوران في البلد".

وأشار الى أن "هناك بعض الصعوبات التي تواجهنا من قبل المصارف وتوقيف ​القروض السكنية​، ولكن لحسن الحظ، فإن الرؤساء الثلاثة أبدوا استعدادهم للابقاء على القروض السكنية، بحسب ما وعدونا، وهذا ما سيجعل العجلة الاقتصادية تدور. ونحن أملنا كبير بالحريري اليوم، الذي وضعنا في أجواء إيجابية وأكد لنا متابعته للأمور لكي يجعل ​السفينة​ تصل إلى شاطئ الأمان".

وأكد "اننا مرتاحون لأجواء زيارتنا للحريري، وسنبقى على تواصل دائم معه لكي ننقل إليه همومنا، فنحن نعتبره المظلة لقطاع البناء، الذي هو عصب ​الاقتصاد اللبناني​، فهناك ستون مهنة متعلقة بهذا القطاع، وأملنا كبير بآراء دولته للوصول إلى شاطئ الأمان".