اشار عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب وهبي قاطيشه الى ان "أكثر فريق تساهل وتنازل من أجل تشكيل الحكومة هو حزب "القوات اللبنانية"، والفريق الآخر لم يلتزم بإتفاق ​معراب​ وهدفهم الأساسي تحجيمنا من أجل القبض على السلطة وهذا لا ينفع كما أن الإخلال بالتوازن في لبنان يضر ولن يمر". لافتا الى ان رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ يدرك أننا سهّلنا التشكيل لذلك يدافع عنا ويرى أن مطالبنا محقة.

واعتبر قاطيشه في حديث تلفزيوني، ان التمثيل "القواتي" تحسن لذلك أتت النتائج إيجابية في الإنتخابات بينما تراجعت لدى الآخرين نتيجة اداءهم السيئ. مشيرا الى ان "32% من أصوات المسيحيين يعطينا الثلث وهذا يعني 5 حقائب ولكن الوطني الحر لا يريد تطبيق إتفاق معراب وأكثر ما يثير قلقهم هو النتيجة التي حققناها في الإنتخابات".

اضاف "نقبل بـ4 وزارات لكن لن نتخلى عن السيادية ولن نقبل بأقل من ذلك، ونحن متمسكون بالسيادية لأننا والوطني الحر نمثل أكبر كتلتين مسيحيتين ويحق لنا بوزارة سيادية، ونحن مكون سياسي كبير فلماذا لا يحق لنا يتولي حقيبة الدفاع؟ لكن البعض يثير النعرات بين الجيش والقوات لأهداف شخصية وللجيش دور وطني كبير وهو ليس ملكًا لفريق معين". واوضح ان وزارة الطاقة من الوزارات التي نطالب بها لأننا فعلاً نريد أن تكون الكهرباء 24/24 وهناك شركات تعهدت بتأمين الكهرباء بظرف سنة ونصف.

ولفت الى ان "الفريق الآخر هو من يفشل العهد ولو كنا نحن من نعرقل لكان الحريري مضى بتشكيلته، لكنه يدرك الجهة المعرقلة تمامًا وهي "العقدة الباسيلية".