أجرى عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب ​نواف الموسوي​ اتصالاً هاتفياً بوزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال ​غازي زعيتر​، حيث عرض وإياه مشكلة مزراعي الموز التي تكمن بكساد الإنتاج وعدم تصريفه إلى دول العالم العربي عبر ​سوريا​، بسبب إغلاق الحدود أمامه لعدم التنسيق الرسمي بين الحكومتين اللبنانية والسورية.

واتفق الجانبان على أن يسعى الوزير زعيتر لحل هذه المشكله مع نظرائه والمسؤولين خلال زيارته المرتقبة للشقيقة سوريا، وأما في ما يتعلق بفتح معبر نصيب أمام تصدير الموز إلى الأسواق العربية، أكد الجانبان أن الحكومة السورية أبلغت أنها تنتظر من الحكومة اللبنانية المبادرة إلى فتح هذا الموضوع معها، لوضع الحلول المناسبة بأسرع وقت ممكن، لأن الموسم الزراعي قد بدأ، وسيشكل كارثة في حال عدم وضع حل لهذه المشكلة.

من ناحيته النائب الموسوي جدد الدعوة للوزراء المعنيين بما فيهم وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل لزيارة سوريا، وإرساء أسس راسخة لعلاقة متينة يستفيد منها المواطن اللبناني قبل غيره.

وفي جانب آخر، استقبل النائب الموسوي ديبلوماسيين غربيين، حيث تم النقاش في الأوضاع اللبنانية والمنطقة وسبل عودة ​النازحين السوريين​، لا سيما بعدما أصبحت العديد من المدن القرى السورية آمنة وتحت سيطرة الجيش العربي السوري.

وفي سياق آخر، أجرى النائب الموسوي اتصالاً هاتفياً بمدير عام ​قوى الأمن الداخلي​ اللواء عماد عثمان، هنأه فيه بالتعيينات الجديدة التي حصلت في بعض مراكز قوى الأمن الداخلي، لا سيما في منطقة الجنوب الإقليمية، كما بحث الجانبان ملفات خدماتية لقضاء صور، على أن يتم لقاء قريب بينهما، وكذلك أجرى النائب الموسوي اتصالاً بالعميد ​غسان شمس الدين​ مهنأً إياه بمنصبه الجديد قائداً لمنطقة الجنوب الإقليمية خلفاً للعميد ​سمير شحادة​، متمناً له دوام التوفيق والتقدم.

كما التقى النائب الموسوي بمهندسين مختصين بحثوا معه سبل تحسين مداخل مدينة صور وربطها بقرى القضاء، مما يخفف بالدرجة الأولى زحمة السيارات التي تشهدها مداخل المدينة، كما شارك النائب الموسوي في جانب من اجتماع لجنة المال والموازنة الذي خصص لبحث البطاقة الصحية الشاملة لمن تجاوز عمره الـ 64 عاماً من اللبنانيين في كل ​المستشفيات الحكومية​ والخاصة.