استقبل وزير العدل في حكومة ​تصريف الأعمال​ ​سليم جريصاتي​، مدير عام المنظمة العامة للكرمة و​النبيذ​ جان ماري أوران والوفد المرافق في حضور المدير العام ل​وزارة الزراعة​ ​لويس لحود​ وتناول البحث شؤونا تتعلق ب​القطاع الزراعي​ بشكل عام وزراعة الكرمة وتصنيع وتسويق النبيذ ال​لبنان​ي.

بعد اللقاء قال أوران :"إنها زيارتي الثالثة للبنان بصفتي مديرا للمنظمة العامة للكرمة والنبيذ وسنشارك غدا في مؤتمر متخصص في هذا المجال تنظمه وزارة الزراعة بالتعاون مع ​جامعة الروح القدس​ في ​الكسليك​ ما يشكل مناسبة للاطلاع على شؤون وشجون القطاع الزراعي.

أضاف: " لقد زرت اليوم وزير العدل الذي ينتمي الى منطقة تصنف الأولى في زراعة الكرمة وصناعة النبيذ،عنيت بها زحلة و​البقاع​ حيث توجد مصانع متخصصة تنتج نبيذا ذات جودة عالية إضافة الى التنوع في المذاقات،هذا النبيذ الذي هو خلاصة تقليد عريق وتاريخي يعود الى مئات السنين تمكن أن يحتل مكانة مميزة في أسواق النبيذ العالمية.

وتحدث المدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود فقال : " لقد تشرفت بزيارة وزير العدل برفقة السيد أوران الذي يزور لبنان حاليا للمشاركة في مؤتمر من تنظيم وزارة الزراعة و​جامعة الكسليك​ حول موضوع النبيذ وتسويقه في العالم.

أضاف : " لزيارتنا أهداف عدة أبرزها شكر الوزير جريصاتي لما قدمه من تسهيلات لقطاع النبيذ خلال توليه ل​وزارة العدل​ سواء من خلال قرارات ​مجلس الوزراء​ الذي هو صمام الأمان أو لكونه يمثل منطقة زحلة والبقاعين الأوسط والغربي التي تضم عددا كبيرا من معامل تصنيع النبيذ،كما ناقش الوفد المشاكل التي تواجه قطاع النبيذ وأفق الحلول وتصوراتها.

وختم لحود:" في عداد الوفد ممثلون عن مؤسستين بقاعيتين هما ​كفريا​ وكسارة وقد نقلوا الى الوزير جريصاتي هواجسهم التي ستتم متابعتها مع فخامة الرئيس ودولة الرئيس ومع ​الحكومة​ المقبلة،كما بحثنا في التشريعات اللازمة لقطاع النبيذ من خلال موقع وزير العدل لنتمكن من تسريع عملية تخفيف القيود والإجراءات الصعبة التي يواجهها القطاع.