استقبل ​القصر الجمهوري​ حوالي 600 طالبة وطالب من مختلف المناطق ال​لبنان​ية، وذلك في تقليد سنوي يفتح خلاله القصر الجمهوري ابوابه امام طلاب لبنان ولخمسة ايام على التوالي، حيث يجولون في ارجائه ويشاركون بنشاطات توعوية وتثقيفية تسلط الضوء على عدة مواضيع توزعت وفقاً لعناوين مختلفة احتفالاً بالذكرى الـ75 للاستقلال.

وحرصت اللبنانية الاولى السيدة ​ناديا الشامي عون​ على مشاركة ​الطلاب​ جولتهم والترحيب بهم في القصر الجمهوري، معبّرة عن سرورها للقائهم اليوم في هذه المناسبة الوطنية وعن مدى ثقتها بهم، وهم جيل مستقبل لبنان وأمله.

وقد تميزت جولة الوفود الطلابية هذه ​السنة​ عن غيرها من السنوات الماضية، بنشاطاتها المتنوعة وبمشاركة ​المجتمع المدني​ عبر عدة جمعيات ومؤسسات، اضافة الى الحرص على تنفيذ مبدأ الاندماج لذوي الحاجات الخاصة، كما على استقبال أكبر عدد من الطلاب من فئات عمرية عدة ومن مختلف المدارس والجمعيات اللبنانية.

وكانت هذه النشاطات بمثابة ورش عمل للطلاب تعرفوا من خلالها على مميزات لبنان وضرورة تنمية حب الوطن ومفهوم المواطنة لديهم، كما على دور مختلف السلطات وعملها والتعاون في ما بينها، وعلى عدة مبادئ وأفكار تمكنهم من الاطلاع على حقوقهم وواجباتهم وتساعدهم على بناء شخصيتهم وحماية انفسهم عبر تعزيز الفكر النقدي لديهم وتقبل الآخر وضرورة التكاتف والتعاطف، إضافة الى كيفية تمكين قدراتهم ومهاراتهم ليكونوا مواطنين فاعلين مهيئين لسوق العمل.

وشاركت ايضاً في النشاطات الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، حيث جالت رئيستها السيدة كلودين عون روكز على مختلف المحطات والمشاركين فيها، واطلعت منهم على برامجهم وأهدافهم وطريقة عملهم، قبل ان تُلتقط لهم الصور التذكارية.

وفي ختام جولة كل فئة من الطلاب، خرج رئيس الجمهورية من مكتبه للقائهم، مرحّباً بهم. ومن ثم تم التقاط الصور التذكارية للوفود الطلابية مع الرئيس عون واللبنانية الاولى.