أكدت مصادر مقربة من ​قصر بعبدا​ لــ "​الحياة​" ان "عملية ​تشكيل الحكومة​ اللبنانية، متواصلة، والاتصالات مستمرة، وان المبادرة الرئاسية التي اطلقها ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ قد تكون تعثرت لكنها لم تتوقف ولا تزال قائمة".

واذ لفتت المصادر الى أن "لا مصلحة لأحد بتعطيل تشكيل الحكومة"، أكدت ان "البعض يحاول أن يأخذ قدر المستطاع وكسب مطالب اضافية"، لافتة الى "إن الاتصالات غير متوقفة وخصوصا بين المدير العام للأمن العام ​اللواء ​عباس ابراهيم​، ورئيس "​التيار الوطني الحر​" وزير الخارجية​ جبران باسيل، الذي كان قد تابع ايضا بدوره ملف تشكيل الحكومة، وخصوصا المبادرة الرئاسية، اضافة الى تواصل ابراهيم مع الاطراف المعنية كافة"، مضيفة: "إن المرحلة دخلت الكلام الذي قد يكون نهائيا، لأن الأمور اصبحت واضحة والمطالب باتت جلية".

وأكدت المصادر أن "ملف ​اللقاء التشاوري​ هو الأبرز وهو لم يقفل، والأفق ليس مسدودا، وهناك كلام متجدد على صعيد معالجة المشكلة التي استجدت، اضافة الى أفكار متجددة وأن البحث في المبادرة هو بحث متجدد".

واشارت المصادر الى أن "عندما يتم التوافق على الملف المتعلق باللقاء التشاوري، فان ما حكي عن حقائب أخرى يتم النقاش بها، ستكون محلولة، أي سيصار الى حل مسألة توزيع الحقائب، فور ايجاد حل لموضوع توزير أحد يمثل اللقاء التشاوري".