لفت النائب ​فؤاد مخزومي​، بعد لقائه رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، في قصر بعبدا، إلى أنّ "اللقاء هو لتهنئته ب​تشكيل الحكومة​ الّتي نتمنّى أن تسلك نهجًا جديدًا، فالبلد بأمسّ الحاجة إلى حكومة فاعلة تضع حدًّا للأزمات". ودعا إلى "التضامن الحكومي بعيدًا من إضاعة الوقت بالمهاترات والسجالات".

وشدّد على "ضرورة العمل على خريطة طريق واضحة ل​ملف النازحين السوريين​، والعلاقة مع ​سوريا​ تخدم مصلحة لبنان في الدرجة الأولى وتؤسّس لمشاركته في إعادة إعمار سوريا". وركّز على أنّ "مسألة النازحين يجب أن تسلك طريقها إلى الحل"، مبيّنًا أنّ "جزءًا مهمًّا من قروض "​مؤتمر سيدر​" ستذهب لتأمين عمل للنازحين".

ودعا مخزومي إلى "ضرورة أن يستفيد ​الشباب اللبناني​ من قروض الـ11 مليار دولار لتنفيذ مشاريع تنموية من شأنها توفير فرص عمل وتحسين فرص الاستثمار"، مشيرًا إلى "أنّنا أعطينا الحكومة ثقة مشروطة بمهلة ستة أشهر، لأنّنا ندرك أنّ ظروف البلد تتطلّب جهودًا جبّارة خصوصًا على المستوى الاقتصادي".

كما نوّه إلى أنّ "الرئيس عون يدفع باتجاه إنجاح هذه الحكومة، ويدعم كلّ ما يرفع الضغوط عن كاهل المواطنين". وشدّد على "ضرورة أن تتحمّل الحكومة الجديدة مسؤوليّاتها، فتصدر المراسيم التطبيقية للقوانين الصادرة عن مجلس النواب، خصوصًا تلك المتعلّقة ب​مكافحة الفساد​ ووقف الهدر والتوظيف العشوائي".