أكد عضو كتلة "المستقبل" النائب ​محمد الحجار​ أن "البعض يدلي بمواقف فيها بعض الأخطاء والسكوت عنها يعني أننا راضون عنها، وعندما يكون هناك مغالطات نسعى إلى تصويبها دون الذهاب إلى سجالات"، مشيراً إلى "أننا لا نريد توتير الأجواء لكننا لن نسمع لأحد بأن يفتري علينا".

وخلال حديث تلفزيوني، لفت إلى أن "ما قاله وزير الخارجية ​جبران باسيل​ حول مؤتمر "​بروكسل​" استدعى من تيار "المستقبل" الرد عبر تلفزيون "المستقبل" بالتأكيد أن الذهاب إلى مؤتمر بروكسل هو تأكيد لما جاء في ​البيان الوزاري​"، موضحاً أن "البيان الوزاري شدد على أن ​الحكومة​ يجب أن تعمل مع ​المجتمع الدولي​ لتجعله يفي بالتزاماته تجاه ​لبنان​، والذهاب إلى بروكسل كان من أجل مساعدة لبنان على تحمل أعباء ​النازحين السوريين​".

وشدد الحجار على أنه "لا يجوز الكلام عن منطق إعادة النازحين إلى منازلهم والتخلي عن المساعدات المالية الدولية"، معتبراً أن "​اللواء عباس إبراهيم​ حاول إعادة النازحين وعندما يرسل اللوائح إلى ​النظام السوري​ يتم إعادتها لأن النظام لا يريد عودة النازحين إلى ​سوريا​".

ونوه إلى أن "المطلوب اليوم هو التطبيع مع النظام السوري رغم العلاقات الموجودة وهو أمر مرفوض ويحتاج إلى موافقة الشرعية العربية ممثلة ب​جامعة الدول العربية​".