يغادر فريق "Never Give Up (لا استسلام)" في "الجامعة ال​لبنان​ية الأميركية- LAU"، الأسبوع المقبل (15 تموز) إلى جمهورية قيرغزستان، إلى قمة جبل لينين الّذي يعلوا 7150 مترًا عن سطح البحر ويُعتبر من الأعلى في العالم، دعمًا للأطفال المصابين ب​السرطان​ في لبنان والعالم.

رحلة فريق تسلّق الجبال في "​الجامعة اللبنانية الأميركية​" إلى قمة لينين ليست الأولى، بل سبقتها مغامرات تسلّق ناجحة إلى مجموعة من قمم الجبال الأكثر ارتفاعًا وصعوبة للتسلّق الّتي تُعرف باسم "تايغا" والموزّعة في أرجاء العالم، ومنها قمة "كليمنجارو" الأكثر ارتفاعًا في ​إفريقيا​، وقمة "البرس" الأكثر ارتفاعًا في القارة الأوروبية والّتي خُصّصت لدعم مشاريع وأهداف إنسانيّة.

ومع الوصول إلى "قمة لينين"، يكون فريق "Never Give Up" أوّل فريق لبناني وعربي، وأوّل فريق جامعي في العالم يتمكّن من تحقيق هذا الهدف. وهو يضمّ في صفوفه: شربل حرب، ريتشارد بشارة، عادل خنيصر ومسؤول الأنشطة في مكتب عمدة الطلاب في حرم جبيل الجامعي والعقل المدبر للفريق آلان كيروز.

في هذا الإطار، وصف كيروز استعدادات الفريق للمغامرة الّتي تستغرق 24 يومًا، منها 20 على الأرض صعودًا إلى القمة، بأنّها "جديّة جدًّا، خصوصًا أنّ كلًّا من أعضاء الفريق سيحمل على ظهره 30 كيلوغرامًا من المعدّات الّتي يحتاجها في مسيره إلى الأعلى من عدّة النوم، إلى الطعام والأعتدة الأُخرى".

وركّز على أنّ "أهمّ ما يحمله الفريق هو شعاع الأمل إلى الأطفال المصابين بالسرطان، الّذين مهروا تواقيعهم وأمنياتهم على خوذات الفريق ومعداّته، وسيواكبون مراحل تسلّق القمة منذ اللحظة الاولى عبر وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة والتواصل مع أعضاء الفريق على مسار الساعة".