أقامت "لجنة النجوم من أجل ​لبنان​ أفضل" وبالتعاون والتنسيق مع وزارتي الصحة والثقافة والاعلامي ​جورج قرداحي​ ندوة مع خبراء من ​الصليب الاحمر اللبناني​ في مبنى ​بلدية الجديدة​ ضمن حملة التوجيه على أبواب المرحلة الرابعة لمرض فايروس ​كورونا​ تخللتها مداخلتان للوزيرين ​حمد حسن​ و​عباس مرتضى​ عبر Skype.

ووجه ​وزير الصحة​ حمد ​علي حسن​ تحية الى "هذه المبادرة النوعية التوعوية التي تقوم بها "لجنة النجوم"، أبطالها فريق كبير من ​الصليب الأحمر​ و​الجمعيات الأهلية​ الطبية التي تتعاون معنا في هذه الفترة العصيبة، بالتنسيق والتعاون مع ​وزارة الثقافة​ ومع مرجعية الصحة، ​وزارة الصحة العامة​"، معتبراً أن "التوعية هي الأساس في هذه الظروف الصعبة وهذا هو المطلوب. نشكر جهودكم ودعمكم ونتمنى لكم ولهذه المبادرة المزيد من النجاح والتوفيق لخدمة الإنسان في وطن الإنسان لبنان".

واعتبر ​وزير الثقافة​ عباس مرتضى الذي شدد على أن "هذه المبادرة التوعوية التي تقوم بها اللجنة هي الأساس في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان والعالم عموما"، مشيراً إلى أن "إدارة الأزمات والكوارث في وزارة الثقافة استكملت تنفيذ استراتيجيتها العملية المتزامنة مع قرارات ​مجلس الوزراء​ في مواجهة مخاطر تفشي الوباء والتي تمثلت بسلسلة من الندوات والتدابير والإجراءات التوعوية والتي نفذت بمتابعة شخصية مني كوزير ثقافة"، موجها تحية "للأبطال المتفانين في الصليب الأحمر ولكل الإتحادات البلدية والبلديات المتعاونة في خدمة الإنسان وخدمة الوطن".

ووجه الإعلامي جورج قرداحي "التحية الى جميع المشاركين في هذه المبادرة الإنسانية والوطنية والصحية"، معتبرا أن "هذه المبادرة مهمة لأنها تعمل على ترشيد الناس ونصحهم ومساعدتهم وتوعيتهم"، متمنيا أن "تلاقي هذه المبادرة التجاوب المطلوب من قبل جميع البلديات والهيئات المدنية وأن تساهم في هذه المعركة التي يخوضها لبنان بشعبه وحكومته لمواجهة هذا الوباء الخبيث".

بدوره لفت رئيس ​إتحاد بلديات جزين​ ​خليل حرفوش​، إلى أنه "لا شك أن التوعية والوقاية هي الأساس وهذا عمل يرفع الرأس. لا أخفيكم أننا من أول يوم أعلناها مغلقة. جزين لا تستقبل الزوار وسط إجراءات تصاعدية إلى التوعية العامة"، موضحاً أن "​مستشفى جزين الحكومي​ بات على أهبة الجهوز وأن ومركز الحجر الصحي سيكون جاهزا قريبا بموجب التبرعات من النواب وفعاليات المنطقة والأهالي".