أشار وزير الزراعة والثقافة، ​عباس مرتضى​، إلى أن "الشباب الذين لم يتوانوا عن التوسع بعملهم والسعي ليلًا نهارًا، فتحوا مؤسساتهم ووفروا فرص عمل كبيرة"، لافتًا إلى أن "لبنان اليوم لا يمكن أن ينهض إن لم يكن هناك تكامل بين القطاعين الخاص والعام، ولبنان اليوم في ظل الوضع الاقتصادي المتردي، والوضع المالي السيء، لا يمكن أن يستعيد عافيته إلا من خلال الاستفادة من تكامل طاقاتنا وإمكانياتنا الكبيرة والواعدة".

وخلال افتتاح معمل المياه Aqua la vie J'aime l'eau في ​النبي شيت​، أوضح مرتضى أنه "كل الطاقات الموجودة في لبنان يجب ان تتكامل مع بعضها ليتكامل ​الاقتصاد اللبناني​". وأكد سعيه حتى "لا يبقى محروم واحد في لبنان، وعلى قول ومشروع السيد ​موسى الصدر​، مشروع الانسان الدولة ومشروع رفع الحرمان".

كما أكد دعم المشاريع التي تعزز ضمان الأمن الغذائي، موضحًا أن "توجيهات رئيس مجلس النواب نبيه بري لنا بأن نعمل بكل إمكانياتنا لخدمة أهلنا في البقاع، كما في كل لبنان، ومن هنا كان سعينا لتقديم مساهمات لدعم المزارعين، وقمنا بتدوير 88 مليار ليرة لاستصلاح الأراضي، ضمن المشروع الأخضر".

وشدد مرتضى على "ضرورة ربط الزراعة بالصناعة، لأنه دون الزراعة لا يمكن تطوير الصناعة، وإننا ندعوكم إلى التمسك بالأمل، ولدينا الكثير من الطاقات الشابة في لبنان تبشر بالخير وتمنح الأمل، وخير دليل طلاب الجامعة اللبنانية الذين اخترعوا جهاز تنفس اصطناعي بخبرات محلية".