اشار وزير ​الاقتصاد​ ​راوول نعمة​ الى إن "الانتكاسة الاقتصادية التي تعرض لها ​لبنان​ جعلته دولة فاشلة"، ولفت الى أن بلاده تعيش في خضم أزمة غير منظورة من جانب ​العالم​، مؤكدا في حديث الى "سكاي نيوز" أنه "سيتم في نهاية المطاف الاتفاق على خطة إنقاذ مع ​صندوق النقد​ الدولي". وتابع: "هناك ضوء في نهاية النفق. واثق 100 بالمئة من أنه سيتم الاتفاق قريبا على خطة إنقاذ دولية لمساعدة لبنان".

وردا على سؤال حول ما إذا كان من الإنصاف وصف لبنان بأنها دولة فاشلة ، قال: "بالطبع إنها كذلك، ف​الأزمة​ الاقتصادية أدت إلى انهيار الأشياء الأساسية"، وقال: "​الحكومة​ تفعل في رأيي كل ما هو مطلوب للخروج من هذه الأزمة "، وتحدث الوزير عن إخفاقات الحكومات المتعاقبة في لبنان، وقال : "نحن ندفع ثمن الإدارة السيئة للاقتصاد والجانب المالي من اختلالات ​الموازنة​ وميزان المدفوعات لمدة 30 عاما. الكثير من الناس الذين كانوا ميسوري الحال باتوا الآن على حافة ​الفقر​".

وتعليقا على ​أزمة الكهرباء​، قال نعمة إنها "مشكلة في الإمداد وليست مشكلة تمويل"، واصفا الأمر بـ"الفظيع" ومتحدثا عن سلسلة الإمدادات التي تعرضت إلى الانهيار.

وأكد أنه "ليس أمام ​بيروت​ من مناص سوى التعاون مع صندوق النقد، حتى لو أرادت التحول شرقا كما يقول بعض الساسة"، في إشارة إلى طلب المساعدة من ​الصين​. وحذر من أن أحدا لن يستثمر في لبنان حتى يتم وضع إطار عمل صندوق النقد.