طلب ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ من سفير ​لبنان​ في ​باريس​ رامي عدوان ان ينقل شكر لبنان وتقدير اللبنانيين الى المنظمين والفنانين المشاركين في الحفل الذي جرى ليلة امس على مسرح الاولمبيا في العاصمة الفرنسية تحت شعار: " متحدون من اجل لبنان"، وتكريمهم على هذه المبادرة.

وخصّ ​الرئيس عون​ منظم الحفل الفنان اللبناني الأصل إبراهيم معلوف بالشكر على المجهود الذي بذله لجمع فنانين من ​فرنسا​ ولبنان ودول عدة، وتنسيق فقرات الحفل الذي تم في خلاله جمع التبرعات للصليب الاحمر الفرنسي الذي سيقدمها الى ​الصليب الأحمر اللبناني​ وعدد من المنظمات الاهلية العاملة على إزالة آثار الانفجار الذي وقع في ​مرفأ بيروت​ في 4 آب الماضي.

واعتبر الرئيس عون ان هذا الحفل عبّر مرة جديدة عن تضامن عالمي مع اللبنانيين في محنتهم، وأظهر مدى تعلق اهل الفن والثقافة في فرنسا وعدد من دول ​العالم​ بلبنان، ووقوفهم الى جانبه في الظروف الصعبة التي يمر بها، لا سيما وانه يشكّل "كنزا للبشرية"، وفق تعبير الرئيس الفرنسي ​ايمانويل ماكرون​.

واضاف: "ان الفن يبقى لغة التخاطب بين الشعوب ووسيلة للتعبير عن ​المحبة​ والدعم اللذين لا حدود لهما. وهذا ما تجلّى في المشاركة الواسعة حضوريا او عبر شاشات التلفزيون في لبنان وفرنسا والعالم".