استقبل رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ في مقر الرئاسة الثانية في ​عين التينة​ مساعد الأمين العام ل​جامعة الدول العربية​ السفير ​حسام زكي​ حيث جرى عرض للاوضاع العامة في ​لبنان​ والمنطقة وآخر المستجدات السياسية في لبنان.

وبعد اللقاء أكد السفير زكي انه "تشرف بلقاء بري، وكان اللقاء كالعادة وديا جداً وصريحا جداً، وجرى البحث في الشأن الحاصل في لبنان وكيف يمكن للجامعة العربية ان تساعد ان كان هناك فرصة وامكانية لذلك ، دولة الرئيس شرح الوضع من وجهة نظره وهو واضح جداً ورؤيته واضحة للغاية في ما يحدث وفيما يعرقل صدور ​الحكومة​، ونأمل للبنان ان يتخطى هذه المرحلة الصعبة هناك عوامل كثيرة تساعد على صعوبة الوضع بالذات الوضع المعيشي للمواطنين و​الوضع الاقتصادي​ للدولة ونأمل ان يتفق السياسيون على المخرج المناسب من هذا الوضع و​الجامعة العربية​ حاضرة لأي مساعدة يمكن ان تقدمها في هذا الشأن.

وعرض بري الاوضاع الامنية والمستجدات السياسية خلال استقباله وزير الداخلية ​محمد فهمي​ الذي غادر دون الادلاء بتصريح، واستقبل سفير فنزويلا في لبنان خيسوس غريغوريو غونزاليز حيث جرى خلال اللقاء عرض للاوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين. وبعد الظهر التقى رئيس المجلس المدير العام للامن العام ​اللواء عباس ابراهيم​.