أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "بتاريخ 16-1-2021، تخطّت سيّارة رباعية الدفع من نوع "جيب شيروكي" زجاجها حاجب للرّؤية، ​حاجز ضهر البيدر​ في وحدة الدرك الإقليمي عند طلب عنصر التوجيه من السائق التوقّف جانبًا -بعد أن كان قد أبرز بطاقة عسكريّة-، فعمل بقيّة العناصر على وضع العوائق الحديديّة (شوكة) أمامها بهدف إيقافها، إلّا أنّ سائقها تابع سيره على الرغم من تلف إطاراتها نتيجة عبوره وتجاوزه العوائق".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "عناصر الحاجز المذكور تمكّنوا من ضبطها في أحد الطرقات الفرعية في محلة المريجات، إلّا أنّ السائق ومَن كانوا معه على متنها تمكّنوا من الفرار عبر الأحراج. وقد تبيّن في داخل السيّارة وجود شخص مخطوف وهو المدعو "ع. ب." مواليد 2003، سوري"، لافتةً إلى أنّ "التحقيق جارٍ بإشراف ​القضاء​ المختص، والعمل مستمر لتوقيف المتورّطين".

وأشارت المديريّة، إلى أنّ "في سياق منفصل، بتاريخ 13/01/2021 أوقف عناصر حاجز ضهر البيدر، كلّ من اللبنانيَّين: "م. م." (مواليد 2000) و"ح. ر." (مواليد 2000)، وضبطت بحوزتهما كميّة من مادتَي ​الماريجوانا​ و​حشيشة الكيف​". وذكرت أنّ "الموقوفَين أُودعا مع المضبوطات المرجع المختص، لإجراء المقتضى القانوني بحقّهما، بناءً على إشارة القضاء المختص".