أعلنت ​كاريتاس​ الجبة في بيان، أنه باتت لديها الجهوزية لتأمين ماكينات أوكسيجين للاستعمال المنزلي ل​مساعدة​ مصابي ​كورونا​.

وأوضح رئيس كاريتاس الجبة الدكتور ايليا ايليا أنه "ترجمة لتوصيات خلوة التعاون والتنسيق التي نظمتها كاريتاس الجبة في 18 كانون الأول الماضي، برعاية النائب البطريركي العام على المنطقة المطران جوزيف نفاع وحضوره، وضعت مؤسسة فردايسو بتصرف كاريتاس الجبة ماكينات أوكسيجين للاستعمال المنزلي لمصابي كورونا، وسوف تعمل كاريتاس على افادة أي مصاب بكورونا منها على سبيل الإعارة، بناء على إشارة الطبيب المعالج وبإشرافه، على أن تقوم شبيبة كاريتاس بتوصيل الماكينات وتركيبها".

ودعا المعنيين الى "مراجعة مكتب كاريتاس الجبة في الكرسي البطريركي القديم في ​الديمان​، أو لجان كاريتاس في قرى وبلدات ​قضاء بشري​ للاطلاع على كامل التفاصيل". ولفت الى أن كاريتاس الجبة "تتابع عملية التنسيق مع مختلف الهيئات والمؤسسات في رعايا المنطقة، التي أمنت ماكينات مماثلة بهدف تحديد الرعايا المحتاجة اليها، ليصار الى تزويد مرضاها بها عند الحاجة"، شاكرا مؤسسة فردايسو على مبادرتها الإنسانية، ومقدرا جهود كل مؤسسات الإغاثة الإنسانية العاملة لترجمة مضامين خطة الإغاثة البطريركية الكاملة.