أكدت نائب رئيس ​مجلس الوزراء​ وزيرة الدفاع في حكومة ​تصريف الأعمال​ ​زينة عكر​ على عمق العلاقات ال​لبنان​ية المصرية.

وفي كلمة لها خلال استقبالها ​طائرة​ مصرية محملة بالمواد الطبية والغذائية مقدمة للجيش اللبناني، شكرت عكر باسم ​الحكومة اللبنانية​ و​الجيش اللبناني​ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي،ووزير الدفاع الفريق أول محمد زكي، وسفير مصر في لبنان الدكتور ياسرعلوي و​الشعب المصري​ الحبيب على هذا الدعم الطبي المقدم للجيش اللبناني .
وأضافت :"المساعدات الطبية والإنسانية التي وصلت من مصرالى لبنان بعد انفجارالرابع من آب المشؤوم، ساهمت وخففت كثيراً من وجع الناس خصوصاً في هذه الأوقات الصعبة التي نعيشها".
وتوجهت بالشكر الكبير الى ​الجيش المصري​ والى الشعب المصري الشقيق وكل المسؤولين المصريين على هذه المبادرة السخية، كما أعربت عن عمق العلاقات التاريخية والقديمة بين مصرولبنان والتي ستستمر مع الأجيال القادمة .
من جهته أشار السفير المصري إلى وصول الدفعة ​الجديدة​ من ​الجسر​ الجوي المصري الممتد منذ ​انفجار مرفأ بيروت​ في الرابع من آب الماضي،لافتاً إلى أن هذه الدفعة مقدمة تحديداً للجيش اللبناني الشقيق، وتتضمن عشرة أطنان من المواد الطبية والدوائية تم إعدادها بالتنسيق مع الجانب اللبناني، بالإضافة الى حوالي خمسة أطنان من المواد الغذائية .