أشار عضو كتلة "المستقبل" النائب ​سامي فتفت​، إلى أن "سحب التكليف من رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ لن ينجح، وهو لن يعتذر عن مهمته"، موضحاً أننا لدينا اليوم "أزمة شح بالدولار، و​أزمة اقتصادية​ أساسها مشكلة سياسية".

وشدد فتفت، في حديث تلفزيوني، على أن "الفرق اليوم بين الفرنسي والأميركي، أن الأول يقدم نصيحته ويقول ستعانون من مشكلة اذا لم تنفذوا ما ننصحكم به، أما الثاني فيقول إن لم تفعلوا ذلك فستتعرضون للعقوبات". واكد أنه "إذا كان هناك خطف لمركز ​رئيس الجمهورية​، وإذا كان هناك فريقان سياسيان يعملان داخل القصر ويديران البلد اليوم، بالتالي المشكلة قائمة، وللأسف نحن وصلنا لحائط مسدود مع رئيس الجمهورية ​ميشال عون​".

كما أعرب عن رأيه بأنه "كان يجب ان يكون هناك انتخابات نيابية مبكرة، وبعد سنة هناك استحقاق يجب ان يحصل ومن واجبنا أن نجري انتخابات تحت أي قانون". وقال، "الحريري لا "يتولدن" بل يقوم بواجبه حتى النهاية، و"لعب الأولاد" هو التكذيب، وهناك نوع من الدجل لسحب التكليف من الحريري، ولكن نحن مهما قالوا لنا نكمل واجبنا حتى النهاية".

ولفت فتفت إلى أن "هناك عدة أوراق بجعبة الحريري اليوم، ومن الواضح أن رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ بجانب الحريري بموضوع ​التشكيلة الحكومية​، واليوم هناك انقسام في موقف ​الثنائي الشيعي​ لحسابات عديدة، في وقت هناك تحالف بيننا وبين بري".

بموازاة ذلك، اعتبر أن "تحركات السفراء تعني أننا بدأنا بالتدويل من دون رغبتنا بذلك". وأردف، "من الممكن أن تتدخل دول أكثر ب​لبنان​، وهذا ما لا نريده، فلا نريد ان يستفيد أحد من وضعنا لتنفيذ خلل أمني". وأكد أنه "من واجبنا ألا نتراجع، وأن نستمر بالضغط لاقناع رئيس الجمهورية، في وقت لا يمكننا ان نتنازل، لأن التنازل يكلف اليوم أكثر من عدم التنازل، والأفضل أن نبقى متشبثين بحلنا".