طالب ​مطران​ ​بيروت​ للكاثوليك ​جورج بقعوني​، خلال قداس من كاتدرائية النبي ايليا للروم الملكيين الكاثوليك في إثنين الباعوث، أن "نعرف حقيقة من تسبب بجريمة ​انفجار​ مرفأ بيروت"، مشيرا الى أنه "سيأتي اليوم الذي سينزل فيه الناس الى الشارع للمطالبة بالتغيير".

وتوجه المطران بقعوني الى الساسة في ​لبنان​: "لا تخدعونا أو تستخفوا بعقولنا و​المسيح​ لم يعلمننا أن نكون شعبا مستسلما بل علمنا أن نقول الحق"، وأضاف: "أقول لمن أصابتهم الآلام والخسائر من جراء انفجار المرفأ أو الوضع الإقتصادي المعيشي الذي وصلنا اليه، اتكلوا على الرب يسوع فصلاتكم مسموعة والرب يستجيب، للا نعرف كيف لكنه يستجيب، لا تستسلموا ليأسكم وألمكم، ما حصل صعب جدا لكن لا يجب أن نستسلم بل يجب أن نجاهد كي لا تقع أشياء مماثلة في ​المستقبل​".

وأعلن أنه "على البعض عن يقوم من مسؤولياته كي يقوم البلد، ومن يخاف قول الحق هو المشترك ب​الفساد​ أما الذين يحملون سجلا نظيفا فلا يخافون، فرجال الأحزاب أشبعونا كلاما عشرات السنين وهذا هو ما وصلنا اليه".

وتابع مطران بيروت للكاثوليك: "لبنان سيقوم لكن لن تكونوا كلكم والمسيح لن يتخلى عنا، ونحن نطالب بالعدالة لكن من ينتقم هو الرب".