أكّد رئيس الوزراء الروسي ​ميخائيل ميشوستين​، خلال محادثات أجراها مع رئيس الحكومة المكلّف ​سعد الحريري​، في مقر رئاسة الوزراء الروسية، تناولت آخر التطوّرات في ​لبنان​ والمنطقة والعلاقات الثنائيّة بين البلدين، "متانة العلاقات الّتي تربط بين لبنان و​روسيا​، والّتي أسهم فيها رئيس الحكومة الراحل ​رفيق الحريري​". ولفت إلى "أنّنا نؤكّد أنّنا على استعداد للقيام بما يلزم لتطوير هذه العلاقات في مختلف المجالات في المرحلة المقبلة، بما يخدم مصلحة شعبَينا".

من جهته، أشار الحريري إلى أنّ "رفيق الحريري لطالما آمن بهذه العلاقة بين روسيا ولبنان. ولبنان اليوم يعيش في ضائقة اقتصاديّة واجتماعيّة وصحيّة صعبة جدًّا، زادها وطأة تفشّي فيروس "كورونا"، ونحن نأمل منكم مساعدة لبنان في تأمين ​اللقاح​ الروسي الّذي أثبت فعاليّته، للبنانيّين والمقيمين، خاصّةً وأنّ لدينا كما تعلمون نحو مليون ونصف المليون لاجئ".

وأوضح أنّ "صعوبة الوضع الآن هي في تشكيل حكومة من الاختصاصيّين، لكي نقوم بكلّ الإصلاحات المطلوبة. ولكن حين نشكل الحكومة ونجري الإصلاحات اللّازمة، نريدكم أن تعلموا أنّنا نرغب برؤية كلّ الشركات الروسيّة تأتي إلى لبنان لكي تستثمر فيه في المرافق الموجودة، سواء ​الكهرباء​ أو المرافئ أو الطرقات أو كل ما يتعلّق ب​البنى التحتية​".

وركّز على أنّ "بسبب الأزمة الاقتصاديّة، هناك فرصًا حقيقيّة لرجال الأعمال للاستثمار في لبنان بسبب انخفاض الأسعار، كما أنّها فرصة للسياحة بعد الانتهاء من مشكلة "كورونا". ونحن نأمل منكم أن تحثّوا رجال الأعمال الروس للمجيء إلى لبنان".