اشار وزير ​الصحة​ في ​حكومة​ تصريف الاعمال ​حمد حسن​ الى ان طموحنا وطمعنا بنجاح الماراتون على كافة قطاعات الصحة، وأنقذنا 46 ألف روح وكل أسبوع لدينا مفاجأة. وذكر بان 93 بالمئة من الملقحين اليوم كان من ال​لبنان​يين، و3 بالمئة فلسطينين و2 بالمئة سوريين و2 بالمئة من جنسيات مختلفة، واكد بان هناك ماراثون جديد سيتم ​الاعلان​ عنه، وكل نهاية اسبوع سبت واحد سيكون هناك ماراثون.

ولفت حسن في حديث تلفزيوني، الى ان الكل مسؤول في ملف ​الأدوية​ ولا أحد بريء من ​مصرف لبنان​ وحتى ​الصيدليات​، ونحن طلبنا من مصرف لبنان الحصول على سجل للأدوية المدعومة ولم نحصل على شيء. واكد بان الارتكاب الفاحش بالتسعير غير المبرر وهو قلة ضمير، و​الانسان​ في لبنان مرتهن لمافيات لا تملك اي رادع. واكد بان الدوريات مستمرة ومواكبة الاعلام لها ضروري لكشف المحتكرين.

واشار الى ان كل المستلزمات الطبية موجودة وبكميات كبيرة والبعض نصح المستوردين بالتخزين بحال رفع الدعم. وذكر بان المواطن مرتهن للمافيات التي لا تهمهم صحته، واكد بانه سيضع أسساً تسعير للمستلزمات الطبية. ولفت الى ان حاكم مصرف لبنان يقول لنا أنه ملتزم معنا بمبلغ 100 مليون دولار ولكن لم يتحدث عن ترشيد الدعم وللأسف لم يكن معنا صريحاً ولم يقدم لنا استراتيجية والتعاميم المتضاربة قامت بزعزعة للقطاع.

واعتبر بان الخطوة التي قام بها الضمان الاجتماعي هي خطوة مسؤولة وطالبت بمضاعفة موازنة وزارة الصحة.