اعتبرت عضو كتلة "المستقبل" النائب ​رولا الطبش جارودي​، في حديث تلفزيوني، أن "غياب ​الدولة​ و​السلاح​ المتفلت الموجود هو الذي أوصلنا الى ما نحن عليه اليوم" وشددت على أهمية رفع الحصانات عن الجميع لتتحقق العدالة والحقيقة، واتهمت ​العهد​ باستهداف "​الطائف​" محولا اللبنانيين الى رهائن لتأمين مصالح الصهر جيران ​باسيل​".

ولفت الى ان "قيام الشيخ غصن بتسليم تفسه ل​مخابرات الجيش​ دليل إضافي على ان ​العشائر​ اهل دولة تحت سقف القانون، في المقابل لن نرى حزب الله يسلم المسلحين الذين كانوا ضمن موكب التشييع، ورأت أن "غياب الدولة والسلاح المتفلت الموجود هو الذي أوصلنا الى ما نحن عليه اليوم. وان نصل الى مبدأ الثأر فهذا مخالف لمنطق الدولة والعدالة ويساهم بزرع الفتنة اكثر واكثر. نتمنى ضبط الامور، ضبط النفس، وان تضع الدولة يدها على كل هذه الملفات لتفادي المزيد من الفتنة وزرف الدماء".

وعن جريمة تفجير المرفأ، بيّنت الطبش انه "مر عام على نكبة كبيرة اصابت الشعب اللبناني أصابت مدينة بيروت وأهلها، عام لم تجف خلاله دموع اهالي الشهداء والضحايا، ونحن طالبنا منذ اليوم الاول بتحقيق دولي لتفادي ما يحصل اليوم ولنصل الى الحقيقة والعدالة، فما نراه اليوم في المسار القضائي لا يُطمئن فيما حق أهالي الشهداء والضحايا ان يحصلوا على العدالة وهذا مطلب سندافع عنه حتى الرمق الأخير".