لفت رئيس ومدير المعهد الفني الأنطوني في ​الدكوانة​، الأب ​شربل بوعبود​، إلى أنّ "صباح غد الإثنين 20 أيلول، تنطلق في المعهد الفني الأنطوني في الدكوانة، مبادرة "سوا"، بالتعاون مع السفارة البولندية في ​بيروت​ وبتمويل منها".

وأوضح أنّ "هذه المبادرة تأتي في ظروف اقتصاديّة صعبة ومعيشيّة قاهرة يرزح تحتها ال​لبنان​يّون، وتهدف هذه المبادرة إلى نشر الفنّ والثّقافة في لبنان، وإلى دعم المواهب وتنميتها، وتحديدًا على مساعدة سيّدات مجتمعنا على اكتشاف وتطوير مواهبهن وخلق فرص عمل لهن، وذلك من خلال المعارض والإنتاج الفنّي الّذي يغذّي النفس ويخفّف من حدَّة الأزمات؛ ويساعد هذا النشاط على تمكين المرأة في ​المجتمع اللبناني​".

وأكّد الأب بوعبود أنّ "التحدّيات الّتي تواجهنا اليوم كبيرة، وينبغي علينا بكلّ قوانا التصدّي لها بوعي وتضامن مع بعضنا البعض"، مشيرًا إلى "أنّنا قد تفاجأنا بعدد المتّصلين والمهتمّين بهذه المبادرة، الأمر الّذي يعكس دقّة المرحلة الّتي نمرّ بها، والحاجة إلى تنمية المواهب وتخفيف الضغوط النفسيّة".

وذكر أنّ "هذه الدورة تنطلق كبارقة أمل في قلب سواد نتمخّض به، آملين أن نعبره بسلام وثبات. نتضرّع إلى الله أن تتكلّل هذه المبادرة بالنحاح، وأن نستطيع التخفيف قدر المستطاع من حدّة التشنّجات والضائقات لدى المشاركين، على أمل قيامة وطننا الحبيب لبنان قيامة تليق بأبنائه الصامدين والراسخين بأرضه كأرزه".