لفت وزير التربية الوطنيّة والتعليم العالي ​عباس الحلبي​، بعد لقائه رئيس الجمهوريّة ​ميشال عون​، في قصر بعبدا، إلى "أنّني وضعته في أجواء بدء ​العام الدراسي​ لهذه السنة، وأعلمته بالخطوات التنفيذيّة الّتي اتخذناها وتجاوب المعلّمين معها. وقد كان مرتاحًا جدًّا إلى بدء العام الدراسي".

أشار إلى "أنّنا تداولنا كذلك بمطالب المعلّمين والمتعاقدين، و​المدارس الخاصة​ و​المدارس الرسمية​. وكانت لنا جولة أفق اتّفقنا في خلالها على تسريع بعض الخطوات الّتي تستوجب إجراءات تدريبيّة معيّنة، بغية توفير المستلزمات الضروريّة إن كان للقطاع الرسمي، وتلبية ما أمكن من مطالب المعلّمين و​بدل النقل​ والمنح الاجتماعية الّتي كانت هي موضوع تداول، وكذلك للمتعاقدين".

وأوضح الحلبي "أنّنا بحثنا أيضًا في إقرار مشروع قانون الخمسمئة مليار ليرة المتّصل بين العام والخاص، بنسبة 350 مليار ليرة للقطاع الخاص، و150 مليار ليرة للقطاع الرسمي، بما يؤمّن ويوفّر مستلزمات هذه السنة، ونتوصّل بنهايتها إلى عام دراسي آمن وناجح مع جميع الخطوات المرافقة لذلك".

وذكر "أنّنا بحثنا كذلك مع الرئيس عون في موضوع ​الجامعة اللبنانية​، وكانت وجهات نظرنا متّفقة على ضرورة تعزيز هذه الجامعة ودورها في المرحلة المقبلة. وانشاء الله سيكون موضوع تعيين رئيس الجامعة إمّا اليوم وإمّا الأسبوع المقبل، على جدول أعمال مجلس الوزراء".

إلى ذلك، التقى عون الرئيس العام للرهبانية الباسيلية المخلصية الأرشمندريت ​أنطوان ديب​، والمطران المنتخب لأبرشية كندا للروم الملكيين الكاثوليك الأب ميلاد الجاويش المخلصي، والقيّم العام للرهبنة الأب المدبر جيلبير وردى. وخلال اللقاء، وجّه الأرشمندريت ديب دعوةً إلى الرئيس عون، لحضور الرسامة الأسقفيّة للمطران الجديد الّتي ستقام يوم السبت 30 تشرين الأوّل 2021 في دير المخلص في جون الشوف، والّتي سيحتفل بها بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك ​يوسف العبسي​ الأول.