أفادت وكالة أنباء ​الفاتيكان​ "vaticannews"، بأن الكرسي البابوي، افتتح سفارة جديدة في إمارة ​أبوظبي​ في الإمرات، كما أرسل ​البابا فرنسيس​ وفدًا برئاسة رئيس الأساقفة، إدجار بينيا بارا، ونائب الشؤون العامة لأمانة الدولة في ​الكرسي الرسولي​، لافتتاح البعثة الدبلوماسية، كما "أقيم قدّاس خاص، في السفارة الرسولية الجديدة، للاحتفال بافتتاحها".

من جهته، ذكر رئيس الأساقفة بارا، "أنني أنقل إليكم، بكل سرور، تحيات البابا فرنسيس وقربه الروحي، إن افتتاح السفارة الرسولية هو علامة أخرى على رعاية الأب المقدس الرعوية لشعب هذا البلد، ولا سيما الجالية الكاثوليكية، لأنه يُسمى بحق بيت البابا"، موضحًا أن "التمثيل الدبلوماسي الجديد للكرسي الرسولي، دليل على العلاقات الثنائية الطيبة القائمة بالفعل بين الإمارات العربية والكرسي الرسولي".

وتمنى أن "تكون سفارة الكرسي الرسولي الجديدة هذه، مكاناً لعقد اللقاءات وإجراء الحوار، حول تعاوننا الثنائي لسنوات عديدة قادمة، ويحدوني الأمل أن تكون هذه السفارة بمثابة إطار لتعميق علاقاتنا الدبلوماسية. لذلك، وللمضي قدماً، دعونا نكثف جهودنا للترويج لمحتوى وثيقة الأخوة الإنسانية من أجل المساعدة في بناء عالم أكثر عدلاً وسلماً".