رعى رئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​ حفل تقليد رئيسة هيئة أمناء "مركز ومؤسسة الحسين للسرطان" الأميرة غيداء سلام طلال وسام الإستحقاق ال​لبنان​ي من الدرجة الأولى المذهّب تقديراً لعطاءاتها في مجال مساعدة مرضى ​السرطان​ في أرجاء ​العالم العربي​، لاسيما مرضى السرطان في لبنان خلال الأزمة الراهنة.

وقلّد ميقاتي الأميرة غيداء الوسام. وقال: "صاحبة السمو الأميرة غيداء سلام طلال، تقديراً لجهودك ولعملك الدؤوب في القطاعات الصحية والإنسانية والإجتماعية والخيرية، ودورك المميز بالإشراف على إدارة مركز الحسين للسرطان، وأيضاً في شدّ روابط الأخوة أكثر فأكثر بين المملكة الأردنية الهاشمية ولبنان، منحك رئيس الجمهورية وسام الإستحقاق اللبناني من الدرجة الأولى المذهّب".

وألقت غيداء كلمة قالت فيها: "ها أنا اليومَ في ​بيروت​، نبَضُ العالمِ العربي، ورمزُ العلمِ والإبداع. كإبنةِ لبنان، أتشرّفُ بتكريمْ بلدي الحبيبِ لي، ومنحي الوسامَ الذي تفضّلَ به رئيس الجمهوريّة ​ميشال عون​، ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي". وأضافت: "أنتَ مُصابٌ بالسّرطانْ"، هذه الكلماتُ كانت كفيلةً بأنْ أتصدّى للسّرطانِ معَ زوجي الأمير طلال بن محمّد، وأنْ أكرّسَ كلَّ حياتي من أجلِ مكافحةِ السّرطانِ، وأنْ أقفَ إلى جانبِ مرضى السّرطان. هكذا نشأَ مركزُ الحسينِ للسّرطان، المركزُ الذيْ نتشرّفُ أن يحملَ اسمَ الحسين بنْ طلالْ. منذُ البداية، كنتُ على يقينٍ بأنّ العلاجَ الشّامل وبمعاييرَ عالميّةً هو الطّريقُ الوحيدُ لمواجهةِ السّرطانِ والتّغلّبِ عليه.لذا، توجّهتُ إلى أهمِّ المراكزِ الطبيّةِ في العالم، ذاتِ الخبراتِ المتخصّصةِ بأحدثِ ما وصلَ إليه عالمُ السّرطان، وأسّسنا شراكاتٍ محوريّةً معَ مركزِ "إم دي أندرسون" لأمراضِ السّرطان، ومركزِ "سانت جود لأبحاث سرطان ​الأطفال​"، وغيرِها من المراكز الطبيّة في ​الولايات المتّحدة​ الأميركيّة".