أفادت وزارة الخارجية الفرنسية، إلى أن وزير الخارجية ​جان إيف لودريان​، بحث مع السلطات في ​الرياض​ و​أبوظبي​ مسألة تنويع إمدادات ​الطاقة​ ل​أوروبا​.

واعتبر لودريان، أن "الدبلوماسية القطرية تتسم بمرونة وقد تجلى هذا في الأزمة الأفغانية"، مقدراً "الجهود التي تبذلها الدبلوماسية القطرية فيما يتعلق بمساعي التوصل لاتفاق في ​تشاد​".

ورأى أن "معايير الاستقرار والأمن في أوروبا باتت على المحك، ونحن نواجه خطرا على الاستقرار العالمي"، مشدداً على ضرورة "التعبئة الدولية القوية لزيادة الضغط على ​روسيا​، من أجل وقف الهجوم في ​أوكرانيا​"، وأكد أن "الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لم ينجح في تحقيق ما كان يتمناه، لكن يجب الاستمرار في الحوار معه حتى يفهم أن ثمن الحرب على أوكرانيا يكلفه كثيرا"، موضحاً أن "الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، مستمر في الحديث مع بوتين، بهدف التوصل إلى وقف لإطلاق النار ومن ثم بدء المفاوضات.

ولفت إلى أن "روسيا تحاول دخول مدينة ​ماريوبول​ الأوكرانية، والحرب الجارية هناك مروعة والمدنيون يتعرضون للقتل والإبادة"، وأردف أنه "يجب وقف إطلاق النار في ماريوبول من جاب روسيا وهي الجانب المعتدي، بهدف إعطاء السكن فرصة لالتقاط أنفاسهم"، معتبراً أنه "سيكون هناك ذنب جماعي إذا لم نفعل شيئا لمساعدة سكان ماريوبول".