أكد المبعوث الأميركي الخاص لليمن تيموثي ليندركينغ الى أنه "يجب على المسؤولين ​اليمن​يين التشاور وإيجاد الحلول لتحسين حياة اليمنيين".

ولفت ليندركينغ، خلال الجلسة الافتتاحية للمشاورات اليمنية - اليمنية برعاية ​مجلس التعاون الخليجي​، الى "أننا نرحب بإعلان التحالف وقف إطلاق النار خلال شهر رمضان، وإطالة الحرب في اليمن ساهمت في تعميق الفجوة بين الجوانب اليمنية".

وأكد "أننا ندعم مساعي ​الأمم المتحدة​ للتوصل إلى حل سياسي ويجب على الجميع الاستماع إليها"، مضيفاً أنه "بالنيابة عن بلدي آمل أن يغتنم الجميع الفرصة لتحسين حياة الشعب اليمني، وسنبذل ما في وسعنا لحث الجهات المانحة على دعم الشعب اليمني".

وشهدت العاصمة ​السعودية​ الرياض، انطلاق المشاورات اليمنية تحت رعاية مجلس التعاون الخليجي، بمقر الأمانة العامة للمجلس، في ظل غياب جماعة أنصار الله "الحوثيين"، إذ رحبت الجماعة في بيان سابق بإجراء محادثات مع التحالف العربي، لكن في دولة محايدة، في إشارة لرفضها الحضور إلى الرياض.

ويذكر أن مجلس التعاون الخليجي كان قد دعا، يوم أمس، جميع الأطراف اليمنية إلى "وقف العمليات العسكرية المستمرة منذ نحو 7 أعوام في اليمن". ويحسب بيان للمجلس، فلقد أطلق رئيسه الحجرف، نداءً "يناشد فيه قيادة التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية وكل الأطراف اليمنية إيقاف العمليات العسكرية في الداخل اليمني".

وأعلن التحالف، مساء الثلاثاء، وقف العمليات العسكرية في اليمن اعتباراً من الساعة الـ6 من صباح اليوم.