لفتت الحملة الاعلامية الانتخابية التي يروّج لها الحزب الديمقراطي اللبناني بتسويق مرشحي "الشراكة الحقيقية في الجبل وكل لبنان"، بأنها تضم صورة معبّرة جدّاً: ترؤس النائب طلال ارسلان لائحة انتخابية تضم ستة مرشحين هم: وئام وهاب، مروان خير الدين، فاروق الاعور على يساره الى الخلف، وناجي البستاني، طارق الداوود، نسيب الجوهري على يمينه الى الخلف ايضاً.

اللافت في صورة لائحة "توحدنا للشراكة الحقيقية" انها تضم ستة مرشحين دروز، وواحد ماروني فقط هو ناجي البستاني لا غير، اي ان "الشراكة الحقيقية" هي ستة بواحد.

وهذا ما يفسّر اندفاعة ارسلان-وهاب لفرض ناجي البستاني على لائحة "الجبل" في ​دائرة جبل لبنان الرابعة​(الشوف-عاليه). مما يؤكد ان ناجي البستاني، في حال فاز بالانتخابات، سيكون عضو الكتلة الدرزية "الممانعة" في مجلس النواب.

لا يوجد تفسير اخر للصورة الجامعة، ولا للاندفاعة الدرزية من اجل فرض ناجي البستاني على لائحة "الجبل"، في وقت يفشل فيه المرشح المذكور في محاولة اقناع ناخبيه القدامى لإنتخابه مجدداً، بعد تنقّله من حلف سياسي وانتخابي الى حلف آخر، بينما يسعى لكسب اصوات سنّية في اقليم الخروب، للتعويض عن تراجعه مسيحياً، في سباق مع شريكه وهاب الذي يحاول التمدّد في الاقليم ايضاً.