لفت عضو تكتّل "الجمهوريّة القويّة" النّائب نزيه متى، إلى "أنّنا كنوّاب حزب "القوات ال​لبنان​ية" أتينا إلى المجلس كي لا نشبه أحدًا إنّما نشبه النّاس، و"اذكر يا مسؤول أنّك من الشّعب وإلى الشّعب تعود"، مشيرًا إلى أنّ "مرشّحي ل​رئاسة الجمهورية​ هو رئيس "القوّات" ​سمير جعجع​، رغم معرفتي بأنّ الظّروف في البلد اليوم صعبة جدًّا، وكلّ قرار له ظروفه".

وركّز، في حديث تلفزيوني، على أنّه "إذا عاد "​حزب الله​" إلى لبنان ووقّع مشروعه السّياسي، حينها يتغيّر رئيس "التيّار الوطني الحر" النّائب ​جبران باسيل​ ورئيس تيار "المردة" ​سليمان فرنجية​ تلقائيًّا، لأنّهما يأخذان قوّتهما منه". وأعرب عن اعتقاده أنّ "النّائب ​آلان عون​ هو الأكثر اعتدالًا في "التيّار الوطني"، والطّريقة التي اعتمدها باسيل أذته وأذت العديد من الأشخاص في التيّار وخارجه".

وتوجّه متى إلى النّائب ​جميل السيد​، قائلًا: "كنتَ في فترة من الفترات مسؤولًا عن أمور كثيرة حصلت بحقّ شباب "القوّات" و"التيّار"، لأنّهم طالبوا بالسّيادة والاستقلال ضدّ السّوري، وكنت مرافقًا للوزير السّابق ​ميشال سماحة​ أثناء استقدامه المتفجّرات إلى لبنان، ويجب أن تكون تحت العدالة وأن تقول إنّك تحت المحاكمة".