أعلن نائب رئيس الإدارة العسكرية والمدنية لمنطقة ​خيرسون​، كيريل ستريموسوف، "مقتل سبعة أشخاص وإصابة أكثر من 60 آخرين نتيجة غارة أوكرانية على مدينة نوفايا كاخوفكا بصواريخ هيمارس (إم إل آر إس) الأميركية"، وتوقع "ازدياد عدد ال​​ضحايا​​ مع وجود مئات الأشخاص تحت الأنقاض ومحاصرين في منازلهم".

وذكر مسؤولو المدينة أن "أن الاستهداف أدى إلى ​انفجار​ في مستودعات الأسمدة المعدنية. كما تم تدمير المصنع الذي ينتج معدات لمحطات ​الطاقة​ الكهرومائية إضافة إلى تضرر البنية التحتية للمدينة، إذ تضررت المنازل والمستشفيات ورياض الأطفال"، وأكد أن "الصواريخ الأوكرانية لم تصب محطة كاخوفسكايا لتوليد الطاقة الكهرومائية، وأن قناة شمال ​القرم​ تعمل".

بدورها، أشارت رئيسة مركز المساعدات الإنسانية، ناتاليا زاريا، إلى أن "مستودع مساعدات إنسانية به 35 طنا من البضائع، بما في ذلك مواد غذائية للسكان المحليين، دمر أيضا".

من جانبه، اعتبر رئيس الإدارة العسكرية والمدنية في منطقة نوفا كاخوفكا، فلاديمير ليونتيف، أن "تداعيات الضربة الأوكرانية على نوفايا كاخوفكا يمكن مقارنتها بانفجار ​مرفأ بيروت​، حيث انفجر نترات الأمونيوم، وهذه كارثة على المدينة"، وأردف: "أنا متأكد من أن أولئك الذين أعدوا هذه الهمجية، كانوا يعرفون ما كان في المستودعات (نترات الأمونيوم) وماذا يريدون، لقد حققوا ذلك . وهو نفس ما حدث في بيروت قبل بضع سنوات، عندما مات عدد كبير من الناس. بشكل عام، لدينا الشيء نفسه، أولئك الذين فعلوا ذلك هم مجرمو حرب، يجب محاكمتهم وستتم محاكمتهم".

من ناحية أخرى، أكد نائب رئيس الإدارة العسكرية والمدنية لمنطقة خيرسون كيريل ستريموسوف، إن الصواريخ الأوكرانية لم تصب محطة كاخوفسكايا لتوليد الطاقة الكهرومائية، وأن قناة شمال القرم تعمل.