أشار رئيس أساقفة ​الفرزل​ و​زحلة​ للروم الملكيّين الكاثوليك المطران ​ابراهيم مخايل ابراهيم​، الى أنه "تبلّغنا بأسفٍ شديد خبر توقيف الرائد ​ميشال مطران​، ابن زحلة وطائفتنا، هو المعروف عنه مساهماته وعمله المحترف في مجال السلامة المرورية في لبنان، والجميع يشهد له بذلك. ووفق ما وردني ان التوقيف تم بناء على تغريدة على حسابه الخاص، وهذا أمر يحفظه ​الدستور اللبناني​ ودساتير العالم بأسره على قاعدة ​حرية التعبير​، خصوصاً أنّ التغريدة لا تتضمّن تجاوزاً للقوانين".

وأعلن في بيان تضامنه مع عائلة الرائد مطران، "التي تواصلت معها، كما مع أهالي زحلة، مطالباً باطلاق سراحه فوراً مع توضيح سبب التوقيف، واناشد الرئيس العماد ​ميشال عون​ والرئيس ​نجيب ميقاتي​ ووزير الداخلية والبلديات القاضي ​بسام مولوي​ التدخل لاعادة الرائد مطران الى اهله في زحلة والى عائلته، وتطبيق القانون".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت زوجة الضّابط في قوى الأمن الداخلي الرّائد ميشال مطران، أنّه "تمّ استدعاء زوجي، ميشال مطران، كالمجرمين السّاعة 6 مساء الجمعة في 15/07/2022 وعلى عجل من منزلنا في زحلة، بهدف توقيفه".

وأشارت، في تصريح على مواقع التّواصل الاجتماعي، إلى أنّه "تمّ توقيفه فعلًا من قِبل فرع المعلومات، لأنّه ممتهن ومحترف، وبسبب بوست كتبه على مواقع التّواصل منذ 6 أيّام! و"لأنّه ما بدكم مين يخبّركم عن حرفيّته".