أشارت رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون ​المرأة​ اللبنانية، السيدة ​كلودين عون روكز​، الى أنه "بشجاعة وشفافية أصدر رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ ​مرسوم تجنيس​ في أول عهده، وكنت قد طالبت شخصيا به بعد الطلبات العديدة التي وصلتنا من أمهات لبنانيات متزوجات من أجانب حجب ​القانون​ عنهن حق نقل جنسيتهن لأولادهن، ويعانون من عدم الاعتراف بهن كمواطنات كاملات الحقوق".

وتابعت في بيان: "ملفّات التّجنيس الصّادرة عن القصر الجمهوريّ هي ملفّات مُحقّة ومن المعيب والمهين القول أنها مقابل بدل مالي. إنها مبادرة من شأنها إنصاف النساء وأولادهن وإعطائهم حقوقهم كمواطنين".

وأوضحت أن "وزير الدّاخليّة ورئيس الحكومة ورئيس الجمهوريّة هم من يوقعون على مراسيم التجنيس وليس الرئيس منفرداً. ويبقى الحل في تعديل ​قانون الجنسية​ لتصبح المرأة اللّبنانيّة قادرة على نقل جنسيّتها الى أولادها من جهة، ووضع معايير وآلية تحدد من يحقّ له طلب الجنسية من جهة أخرى".

وأعلنت السيدة كلودين أنها ليست مرشحة للإنتخابات الرئاسية، "وكوني رئيسة للهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، أدعم فوز كل امرأة في مواقع صنع القرار. وفي ظل غياب الإرادة لدى الأحزاب لإقرار ​الكوتا​ النّسائيّة، على المرأة أن تمكّن نفسها وتثبت قدراتها وتفرض وجودها".