أشارت البعثة الإيطالية، في بيان عقب لقائها في وفد برئاسة رئيس عام ​رابطة كاريتاس​ لبنان الأب ميشال عبود الكرملي، مفتى الجمهورية الشيخ ​عبداللطيف دريان​، إلى أنّ "زيارة وطنية بامتياز ل​دار الفتوى​ ممثلة بمفتي الجمهورية اللبنانية، المرجع الديني والدنيوي لكافة اللبنانيين".

وكشفت أنه "قدم الوفد إلى لبنان في مهمةٍ رسمية هدفها إنساني، اقتصادي، اجتماعي، وفي طليعة برنامج عملها زيارة المرجعيات الروحية الرسمية في لبنان الإسلامية والمسيحية لنقل صورة الواقع والوضع العام في لبنان إلى أبرشيتهم وكنيستهم في إيطاليا بهدف مدّ يد العون والمساعدة للبنانيين في محنتهم في هذه الظروف الاستثنائية الحرجة والصعبة".

وأثنى دريان، على دور التعاون والتنسيق مع رابطة كاريتاس لبنان، ممثلة بشخص الأب ميشال عبود؛ وقد وضع عبود دريان بصورة التعاون والتنسيق بين الرابطة و​جمعية المقاصد​ الخيرية الإسلامية لمساعدة الفقراء والمحتاجين".

إلى ذلك، التقى مفتي الجمهورية مفتي ​بعلبك​ – ​الهرمل​ السابق الشيخ ​بكر الرفاعي​، الذي ذكر بعد اللقاء، "أننا أخذنا توجيهات الشيخ دريان وقدمنا له كتاب الأوقاف الإسلامية في بعلبك، وهو الكتاب التوثيقي الأول للمسلمين السنة في بعلبك، والذي يضمّ إحصاءات دقيقة لكافة العقارات الوقفية في بعلبك وسبل تنميتها، والمشاريع المقترحة للنهوض بها، وإزالة التعديات عنها، ومحاولة إيجاد عقود جديدة للإيجارات".

كما التقى دريان وفد المنتدى الإسلامي الوطني برئاسة جميل قاطرجي الذي أشار بعد اللقاء، إلى أنّه يثمّن المنتدى المواقف الذي يتّخذها دريان "لا سيّما تلك المتعلقة برفضه الكلّي للطروحات التي تخالف وتتعارض مع العقائد الدينية، ويدعم المبادرة بدعوة نواب السنة لاجتماع عام في دار الفتوى".

والتقى المفتي دريان وفداً من ملتقى أمناء ​بيروت​ برئاسة فادي الغلاييني، وجرى البحث في أمور متعلقة بشؤون مدينة بيروت على كل المستويات. وبحسب البيان الصادر شرح الغلاييني دور وأهداف الملتقى المتمحورة حول الأمور السياسية والإنمائية والاجتماعية والخدماتية لمدينة بيروت، فضلاً عن استعادة بيروت لدورها الريادي على المستوى الوطني.

كما التقى وفد اللقاء البيروتي الوطني، وبعد اللقاء تحدث باسم الوفد رامي عيتاني، حيث لفت إلى "أننا لمسنا من صاحب الدار حرصه على انتظام عمل المؤسسات الدستورية وإجراء الانتخابات الرئاسية بموعدها، وبالطبع تشكيل الحكومة".