أشار صاحب مبادرة استعادة الأموال المنهوبة ​عمر حرفوش​، تعليقًا على اتفاق ​ترسيم الحدود البحرية​، الى "أننا سنفتح من اليوم علاقات اخوية واقتصادية جديدة مع اشقائنا السعوديين والاماراتيين"، لافتاً الى أنكم "كنتم تلومونني عندما اقول ان ​المقاومة​ قوة لبنانية لا يجب التفريط بها، لكن ها نحن اليوم ننعم بأهم مصدر ثروة منذ استقلال لبنان بفضل موقف المقاومة والذي اعترفت به كل دول العالم منذ البارحة".

ولفت حرفوش، الى أن "كل ما اتمناه ان يستفيد الشعب اللبناني مباشرة من اموال هذه الثروة، وان لا تُسرق كما هي العادة في لبنان". وأضاف "اتمنى ايضاً، كما قالت السفيرة الاميركية دوروثي شيّا البارحة والتي اعطيها حقها بنجاح هذه المفاوضات الحساسة، ان يتوقف الحزب عن التموّل من دولة اجنبية وان يكون تمويل كل الاحزاب من الخزينة اللبنانية بطريقة شفافة وان يأخد كل حزب التمويل بحسب حجمه التمثيلي في البرلمان، كما هو الحال في كلّ الدول الديموقراطية".

وشكر حرفوش، الرؤوساء الثلاثة، على "تعاونهم السريع والجدي للوصول بنتيجة قوية ومن دون مناكفات شخصية، شاكرًا اميركا على اجبارها الطرف الاسرائيلي على توقيع الاتفاق قبل ​الانتخابات النيابية​ عندهم".