أكّد الرّئيس التّركي رجب طيب اردوغان، "أنّنا حتمًا سنكمل الشّريط الأمني ​​البالغ عمقه 30 كيلومترًا، الّذي نقوم بإنشائه على طول حدودنا الجنوبيّة"، مشيرًا إلى أنّ "الهجمات الّتي يشنّها تنظيم "بي كي كي/ واي بي جي" الإرهابي والجهات المتحكّمة به، ضدّ القوّات التّركيّة والمدنيّين الأبرياء، لن تتمكّن من ثني تركيا عن تحقيق هذا الهدف".

وشدّد، خلال مشاركته في حفل افتتاح مجموعة من المشاريع التّنمويّة في ولاية شانلي أورفة، على أنّ "حكومته عازمة على جعل تركيا في مصاف أكبر 10 اقتصادات في العالم، من خلال تحقيق جميع الأهداف السّياسيّة والاقتصاديّة لرؤية "قرن تركيا". وذكر أنّ "تنظيم "بي كي كي" الّذي ترعاه جهات خارج الحدود، يستهدف تركيا في كلّ فرصة ويقتل مواطنيها، دون تمييز بين الأطفال والنساء".

وركّز اردوغان على أنّ "تركيا لم تعد دولة تخضع للآخرين كما في السّابق، بل أصبحت تحدّد رؤيتها السّياسيّة والاقتصاديّة والعسكريّة بنفسها، وتحقّق الخطوات الدّيمقراطيّة والتّنمويّة بإرادتها، وتقول كلمتها في منطقتها والعالم"، لافتًا إلى أنّ "تركيا عوّضت خلال العشرين عامًا الماضية، خسائرها عبر الإنجازات والخدمات الكبيرة، وأنشأت بنيتها التّحتيّة واكتسبت ثقتها بنفسها، وأصبحت قادرة على اتّخاذ قراراتها بنفسها وتحقيق قفزاتها بقوّتها الخاصّة".