اعتبر نائب رئيس حزب "الكتائب" النائب سليم الصايغ، بعد زيارته بلدة الغابات في قضاء جبيل ومشاركته في الذبيحة الالهية في كنيسة مار يوحنا في البلدة، أن "تواجده في الغابات "يمثل التمسك بالأرض التي لا معنى لها دون البشر"، مؤكدا ان "رسالتنا هي المحافظة على كرامة الأنسان وكرامة الأرض، فلا يستطيع احد في لبنان، الى اي حزب او طائفة او منطقة انتمى، أن يتعرض لكرامة الانسان او الأرض، لأن في ذلك اهانة لكل لبناني".

وأكد، أن "الشعب اللبناني يحب ان يعيش في سلام مع جاره، وان الحق الذي وراءه مطالب وشعب موحد لا يموت، وان ال​سياسة​ والانتخابات والأصوات الانتخابية تقف عند حدود الأرض، حيث لا احزاب ولا عائلات بل تحكمها الكرامة التي ليس لها طائفة او مذهب".

وشكر الصايغ لأبناء المنطقة الاستقبال الذي حظي به يوم رأس السنة "الذي هو يوم السلام وغداة غياب البابا بنديكتوس، احد كبار الكنيسة الذي عرف بتواضعه". كما أكد أن "الوحدة لا تكون من دون عدالة او مساواة بين الناس"، معتبرا أن "السلام الحقيقي هو السلام بالحق والسلام العادل وسلام المسيح الذي هو الحكمة السماوية المفعمة بالقيم والمبادىء والتجذر ورفض التجارة بالقيم والسمسرات ونصب الكمائن لبعضنا البعض وهو ما يدمر السلام والوحدة".