أشار وزير الداخلية السوري محمد ابراهيم الشعار الى ان "قرابة 15 مليون ناخب يحق لهم التصويت ب​الانتخابات الرئاسية​ السورية"، لافتاً الى انه "تم تخصيص 9600 مركز للاقتراع".

وأكد الشعار في تصريح للاعلاميين بعد إدلائه بصوته، أن الإقبال الكثيف على مراكز الاقتراع في كل انحاء سوريا ومنذ السابعة صباحا هو تعبير حقيقي عند إرادة السوريين في بناء سوريا المتجددة وإعادة وطنهم إلى ما يبتغون من استقرار وبناء ونمو وازدهار.

وأضاف "ان الاستحقاق الرئاسي أهم حدث في تاريخ سوريا المعاصر لأنه عبور باتجاه سوريا الأمان والاستقرار والبناء والخروج من أزمتها"، مشيرا إلى أن سوريا تعيش عرسا حقيقيا لأنها تدلي بصوتها ضد الإرهاب والقتل والتخريب ومن أجل الحياة والعبور إلى مستقبل أفضل.

واعتبر وزير الداخلية السوري أن هذا الاستحقاق يعطي رسائل للعالم بأن السوريين يعبرون عن إرادتهم ورغبتهم في التخلص من كل أنواع الإرهاب والقتل وهم قادرون على الانتقال ببلدهم إلى بر الأمان.

وأشار الشعار إلى الإقبال الكثيف للمواطنين السوريين على الاقتراع في السفارات السورية في دول العالم الذي شكل تعبيرا حقيقيا عن إرادة الشعب السوري وتمسكه بدولته ومؤسساتها من أجل تحقيق الأمان والاستقرار والتقدم والقضاء على الإرهاب، موضحا أن عودة السوريين إلى بلدهم للإدلاء بأصواتهم هي رسالة تحد حقيقية لكل أعداء سوريا وليقولوا لهم نحن بإرادتنا سنصنع سوريا المستقبل ولا يقف أمام هذه الإرادة أي قوة أو عراقيل تمنع السوريين من التعبير عن إرادتهم في بناء سوريا وإعادة اللحمة الوطنية إليها والحفاظ على ترابها.